الإبادة الجماعية في غزة

اليو ان: إسرائيل تصبح منبوذة بسبب الإبادة الجماعية في غزة

خبراء حقوق الإنسان في الأمم المتحدة: إسرائيل ستصبح منبوذة” بسبب الإبادة الجماعية في غزة

حذر خبراء حقوق الإنسان في الأمم المتحدة من أن إسرائيل تخاطر بأن تصبح “منبوذة” دوليا بسبب الإبادة الجماعية في غزة، مشيرين إلى أن عضوية البلاد في الأمم المتحدة قد تكون موضع تساؤل.

في يوم الاثنين، ندد العديد من خبراء الأمم المتحدة المستقلين بما قالوا إنه تصعيد إسرائيل للعنف وانتهاكاتها للحقوق في غزة والضفة الغربية المحتلة، وتجاهلها لأحكام المحكمة الدولية وهجماتها اللفظية على الأمم المتحدة نفسها.

كما انتقد المقررون، الذين يتم تعيينهم من قبل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ولكنهم لا يتحدثون نيابة عن الأمم المتحدة، “المعايير المزدوجة” للدول الغربية في الحرب المدمرة وقالوا إن إسرائيل بحاجة إلى مواجهة العواقب المترتبة على أفعالها.

فرانشيسكا ألبانيزي: اسرائيل ستصبح منبوذة بسبب الإبادة الجماعية في غزة

الإبادة الجماعية في غزة

وقالت فرانشيسكا ألبانيزي، المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالأراضي الفلسطينية المحتلة، “أعتقد أنه من غير الممكن أن لا تصبح إسرائيل منبوذة في مواجهة هجومها المستمر والمتواصل والمشين على الأمم المتحدة، بالإضافة إلى الإبادة الجماعية في غزة”، مستشهدة بالهجمات اللفظية والعسكرية على منشآت الأمم المتحدة في غزة.

“هل يجب أن يكون هناك اعتبار لعضويتها كجزء من هذه المنظمة، التي يبدو أن إسرائيل لا تحترمها على الإطلاق؟”.

كما أثارت الكارثة الإنسانية في غزة بعد أكثر من 11 شهرًا من الصراع تساؤلات حول الدعم السياسي والعسكري الطويل الأمد من الدول الغربية لإسرائيل، بما في ذلك من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، اللتين تزودان إسرائيل بالأسلحة.

وقالت ألبانيز في مؤتمر صحفي عقد في جنيف يوم الاثنين “من المذهل أنه في مواجهة الهاوية التي وصلت إليها الأراضي الفلسطينية المحتلة … ظلت معظم الدول الأعضاء غير نشطة في أفضل الأحوال، أو ساعدت بنشاط في سلوك إسرائيل الإجرامي”، مكررة مزاعم الإبادة الجماعية في غزة.

اقرأ ايضاً
بالفيديو.. حزب الله يستهدف جنود إسرائيليين في تلة الجرداح

وقالت ألبانيز، وهي محامية إيطالية، إنها كانت تشير إلى الدول الغربية وكذلك بعض دول الخليج وغيرها.

تنفي إسرائيل مزاعم الإبادة الجماعية في غزة وتقول إنها تتخذ خطوات للحد من خطر إلحاق الأذى بالمدنيين وأن ما لا يقل عن ثلث الفلسطينيين البالغ عددهم 41118 الذين قتلوا في غزة كانوا مقاتلين.

وانتقدت البعثة الدائمة لإسرائيل لدى الأمم المتحدة في جنيف ألبانيز بعد تعليقاتها.

وقالت البعثة: “إنها غير مؤهلة لتولي أي منصب في الأمم المتحدة، وهذا ما أوضحه كثيرون”.

مجازر روسيا حقيقية و الإبادة الجماعية في غزة غير حقيقية!!

الإبادة الجماعية في غزة

وانضم إلى ألبانيز ثلاثة خبراء مستقلين آخرين من الأمم المتحدة اتهموا الدول الغربية بالنفاق والمعايير المزدوجة، على سبيل المثال من خلال التحدث بصراحة أكبر عن انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها روسيا منذ غزوها لأوكرانيا مقارنة بأفعال إسرائيل في غزة.

كما دعا جورج كاتروغالوس، المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بتعزيز النظام الدولي الديمقراطي والعادل، إلى محاسبة إسرائيل بسبب الإبادة الجماعية في غزة وفقًا للمعايير نفسها التي تطبقها جميع الدول. وأدان هجماتها المتكررة على المسؤولين أو الوكالات الأممية الناقدة.

وقال كاتروغالوس للصحفيين: “لم يعد بوسعنا أن نتحمل هذا النوع من المعايير المزدوجة والنفاق”.

وأضاف: “آمل ألا يستمر هذا… وأنا أثق في أن المواطنين التقدميين والديمقراطيين في إسرائيل لن يسمحوا لبلادهم بأن تصبح منبوذة مثل جنوب إفريقيا التي أصبحت في زمن الفصل العنصري”.

ويعد الخبراء من بين العشرات من المتخصصين المستقلين في مجال حقوق الإنسان المكلفين من قبل الأمم المتحدة بإعداد التقارير وتقديم المشورة بشأن مواضيع وأزمات محددة. ولا تعكس آراؤهم آراء الهيئة العالمية ككل.

المصدر: الجزيرة + قطر عاجل

شاهد أيضاً

1 1742536

أسطورة “الأتزوري”.. وفاة سكيلاتشي هداف مونديال 1990

أعلنت مصادر طبية وفاة توتو سكيلاتشي أحد أساطير منتخب “الأتزوري”، الأربعاء، عن عمر 59 عاما، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *