أسماء آل ثاني
أسماء آل ثاني

رفع علم قطر على أعلى قمة هرم كارستنز.. إنجاز عربي جديد تحققه القطرية أسماء آل ثاني

حققت أسطورة تسلق الجبال القطرية الشيخة أسماء آل ثاني، إنجازا عربيا جديدا بوصولها إلى القمم العالمية السبع في كل قارة، والقطبين الجنوبي والشمالي، كأول عربية تحقق “الجراند سلام اكسبلولر” الخاص بالمكتشفين.

وحطمت البطلة القطرية الشيخة أسماء بنت ثاني آل ثاني، جميع الأرقام القياسية، محققة إنجازها في بلوغ أعلى قمة، هرم كارستنز في أوقيانيا بجنوبي المحيط الهادئ في 11 أكتوبر الجاري “القمة النهائية” في رحلتها لإكمال المستكشفين، والتي تعرف ببطولة الجراند سلام والذي يضاف إلى سجلها الحافل بالنجاحات والتحديات المنجزة.

ورفعت البطلة القطرية علم قطر على أعلى قمة هرم كارستنز، لتحقق بطولة الجراند سلام إكسبلولر الخاصة بالمكتشفين، والتي لم يحققها سوى 75 شخصا حول العالم.

image 1

وقالت البطلة القطرية، في تصريحات صحفية، لها عقب بلوغها قمة هرم كارستنز: “الوقوف على قمة هرم كارستنز، في رحلتي لإكمال المستكشفين جراند سلام، هو ثمار حلم بدأ في عام 2014، حيث كنت مصممة على كسر الحدود، وتعلمت خلال هذه الرحلة المثابرة حيث تمثل كل قمة خطوة أقرب إلى تحقيق أحلامي، حتى عندما يبدو الطريق إلى الأمام مستحيلا”.

اقرأ ايضاً
هل تدعم إيران حماس لتنفيذ عمليات داخل إسرائيل؟

وأعربت البطلة القطرية، عن عميق امتنانها لكل من ساندها، وجعل هذه الرحلة ممكنة، بدءا من تشجيع عائلتها لها، وأصدقائها وزملائها في الفريق، والمرشدين وفرق الدعم الذين وقفوا إلى جانبها حتى تحقق حلمها، من منطلق إيمانها الثابت بخوض المغامرة.

المصدر: الراية

شاهد أيضاً

اليوم الرياضي لدولة قطر

فتح باب التسجيل في جائزة اليوم الرياضي لدولة قطر 2025

أعلنت لجنة اليوم الرياضي لدولة قطر، اليوم الأربعاء، عن فتح باب التسجيل في جائزة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *