قوات اليونيفيل في لبنان
قوات اليونيفيل في لبنان

اليونيفيل: دبابة إسرائيلية أطلقت النار على برج مراقبة تابع لقواتنا في جنوب لبنان

أطلقت دبابة إسرائيلية، مساء اليوم، النار على برج مراقبة تابع لقوات الأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان “اليونيفيل” وذلك ضمن استهدافات متكررة لهم من قبل جيش الاحتلال.

وقالت قوة اليونيفيل في بيان “رصد جنود حفظ السلام المتمركزون في موقع بالقرب من كفركلا صباح هذا اليوم دبابة ميركافا تابعة للجيش الإسرائيلي تطلق النار على برج المراقبة الخاص بهم، وقد تم تدمير كاميراتين، وتضرر البرج”.

وأضافت “مرة أخرى، نرى إطلاق نار مباشرا ومتعمدا على ما يبدو على موقع تابع لليونيفيل”، مذكرة “الجيش الإسرائيلي وجميع الأطراف الفاعلة بالتزاماتهم بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها واحترام حرمة مباني الأمم المتحدة في جميع الأوقات”.

ويأتي ذلك بعد ساعات من ادعاء وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، حرص تل أبيب على سلامة القوة الأممية العاملة في الجنوب.

يشار إلى أنه في 11 أغسطس/آب 2006 اتخذ مجلس الأمن بعد مفاوضات مكثفة القرار 1701 بإجماع أعضائه في جلسة عقدت لمناقشة أوضاع لبنان والتصويت على مشروع القرار بهدف إنهاء الحرب بين إسرائيل وحزب الله في جنوب لبنان بعد 34 يوما من الصراع، ويتضمن بنودا بهدف حفظ الأمن والسلام وإيقاف إطلاق النار.

اقرأ ايضاً
18 ألف قتيل في غزة... ومعارك ضارية بخان يونس (تغطية حية)

ويبدو أن الاحتلال الإسرائيلي يهدف من وراء هذه الاستهدافات إلى تعديل القرار 1701 بما يتماشى مع مصالحه بطريقة تؤثر على مهام قوات اليونيفيل، وذلك في ظل دعم أمريكي مطلق.

المصدر: قطر عاجل

شاهد أيضاً

“كل مرة تخضع إسرائيل للضغوط الأمريكية، يكون الثمن باهظا” – جيروزاليم بوست

“كل مرة تخضع إسرائيل للضغوط الأمريكية، يكون الثمن باهظا” – جيروزاليم بوست صدر الصورة، EPA …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *