قائد حركة حماس يحيى السنوار
قائد حركة حماس يحيى السنوار

السنوار خاض اشتباكا مع القوة المهاجمة وألقى قنابل على الجنود

أكد الإعلام الإسرائيلي الرسمي و غير الرسمي أن قائد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار، اشتبك مع القوة المهاجمة الإسرائيلية قبيل استشهاده ملقياً قنبلتين يدويتين عليهم.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن السنوار ألقى في آخر لحظاته قنبلتين على القوة المهاجمة قبل توجيه نيران الدبابات نحوه.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر عسكري تأكيده أن أحد الجنود الإسرائيليين أصيب بجراح خطرة برصاص السنوار ومرافقيه.

كذلك، نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن قائد الكتيبة المشتبكة مع السنوار، أنه ألقى قنابل يدوية قبل وبعد إصابته بذراعه.

كما كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية، تفاصيل آخر لحظات الاشتباك بين السنوار والقوة الإسرائيلية المهاجمة مفيدةً بأنه بعد إدراك القوة المهاجمة أن السنوار ومن معه مسلحون بادرت بإطلاق النار عليهم فردوا بإطلاق النار، موضحة أن التحقيقات الأولية التي أجراها الجيش أكدت أنهم أصيبوا في تبادل إطلاق النار وتفرقوا اثنان في مبنى والسنوار في مبنى آخر.

وتضيف الصحيفة، بعد ذلك وصلت دبابة وقوات أخرى إلى مكان الحادث، حينها صعد السنوار إلى الطابق الثاني من المبنى الذي كان فيه، وأطلقت دبابة عليه قذيفة، ويبدو أن السنوار أصيب بنيران الدبابة وفقد يده.

وبعد أن دخل الجنود المبنى ألقى عليهم يحيى السنوار قنبلتين يدويتين أجبرت الجنود على الانسحاب، حينها استخدموا طائرة بدون طيار لمسح المبنى حيث رصدت رجلا ملثما مصابا في يده.

اقرأ ايضاً
دعوى قضائية ضد بنوك وجمعيات قطرية بتهمة تمويل حماس والجهاد الإسلامي

وبعد أن دخل الجنود المبنى ألقى عليهم السنوار قنبلتين يدويتين أجبرت الجنود على الانسحاب، حينها استخدموا طائرة بدون طيار لمسح المبنى حيث رصدت رجلا ملثما مصابا في ذراعه.

وذكرت “هآرتس” أن السنوار لما رأى الطائرة بدون طيار ألقى عليها قطعة خشبية كان يمسك بها، وفي تلك اللحظة أطلقت الدبابة قذيفة أخرى عليه مما أدى إلى مقتله على ما يبدو.

وكان رئيس حركة حماس في غزة خليل الحية قد أعلن في وقت سابق من اليوم رسميا استشهاد رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار.

وجاء في بيان للحركة “بكل معاني الشموخ والكبرياء والعزة والكرامة تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس، رجلا كرس حياته من أجل فلسطين، وقدم روحه في سبيل الله على طريق تحريرها، صدق الله فصدقه الله، واصطفاه شهيدا مع من سبقه من إخوانه الشهداء”، معتبرة أنه “ارتقى مقبلا غير مدبر في أشرف المعارك”.

كما أكد بيان حركة حماس على أن “مسيرة الجهاد لن تتوقف حتى تحرير فلسطين.. وإن إسرائيل تخطئ إن ظنت أنها باغتيال قادة المقاومة ستدفعها الى التراجع”.

المصدر: وكالات + قطر عاجل

شاهد أيضاً

آب

ميزة جديدة في “واتس آب” تمكن المستخدمين من تشكيل قوائم للدردشة

أعلن القائمون على تطبيق “واتس آب” عن إضافة ميزة جديدة للتطبيق، تتيح للمستخدمين تشكيل قوائم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *