2

حماس تناشد الدول العربية تحمل مسؤولياتها لوقف حرب الإبادة الإسرائيلية

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الدول العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤولياتها لوقف حرب الإبادة الإسرائيلية التي ستكون لها تداعيات خطيرة تهدد سلم المنطقة وأمنها الإقليمي، وفق وصفها.

وأضافت الحركة في بيان لها، اليوم السبت، أن عدوان الاحتلال تجدد على مدرسة أبو حسين التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا للاجئين، بالقصف المدفعي العشوائي بعد يومين من ارتكابه مجزرة فيها، إضافة لقصفه مدرسة أخرى، غربي مدينة غزة، واستشهاد عدد من النازحين فيها، مشددة أن هذه الاعتداءات تؤكد مخطط الاحتلال لتهجير الشعب الفلسطيني عبر ارتكاب المجازر.

واعتبرت أن “وعي الشعب الفلسطيني الصامد بأهداف تلك المؤامرات الصهيونية، التي تجري بغطاء من الإدارة الأميركية، سيُفشل تلك المخططات الخبيثة كما أفشل مثيلاتها عبر عام من الصمود والمقاومة”.

وأفاد مسؤول بوزارة الصحة في غزة في وقت سابق اليوم، باندلاع حرائق في مدارس النزوح بمخيم جباليا إثر قصفها من قبل قوات الاحتلال واستمرار الحصار المطبق المفروض على شمال القطاع منذ أكثر من أسبوعين.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي الخميس مجزرة جديدة في مخيم جباليا بعد قصف مدرسة أبو حسين التي تؤوي آلاف النازحين، ما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى.

اقرأ ايضاً
السنوار خاض اشتباكا مع القوة المهاجمة وألقى قنابل على الجنود

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من عام حملة قتل وإبادة جماعية على قطاع غزة راح ضحيتها أكثر من 140 ألف قتيل وجريح وأكثر من عشرة آلاف مفقود، مع دمار هائل وحصار مطبق خلف مجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

المصدر : الجزيرة + قطر عاجل

شاهد أيضاً

1 1749007

تصريحات مدربي الزمالك وبيراميدز قبل نصف نهائي السوبر المصري

يلتقي الزمالك وبيراميدز، الأحد، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، في الدور قبل النهائي من بطولة كأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *