القطري

العربي يستضيف القادسية الكويتي في أولى مواجهاته من بطولة دوري أبطال الخليج للأندية

انطلق منافسات الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال الخليج للأندية لكرة القدم (2024 – 2025)، اليوم الثلاثاء وتتواصل غداً الأربعاء حيث يواجه العربي القطري نظيره القادسية الكويتي على استاد الثمامة في مستهل مشواره ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ويبحث العربي عن تعويض نتائجه غير المستقرة على صعيد دوري نجوم أريد إذ اكتفى الفريق بتحقيق انتصار واحد طيلة الجولات السبع التي خاضها مقابل 4 تعادلات، بينما قبل الهزيمة في مناسبتين ليحل في المركز التاسع بفارق 11 نقطة عن الدحيل المتصدر.

في المقابل، يتطلع القادسية المتوج بلقب هذه البطولة مرتين من قبل للظهور بصورة قوية والدفاع عن سمعة الكرة الكويتية، وكذلك اكتساب روح معنوية بعد حلوله في المركز الخامس في ترتيب الدوري الكويتي برصيد 10 نقاط بعد مضي 7 جولات على انطلاقته.

وفي هذا السياق، أعرب الإنجليزي أنتوني هيدسون المدير الفني لفريق العربي عن أمله الكبير باستعادة فريقه توازنه خلال مواجهة الغد.

وأضاف مدرب العربي في تصريح له خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة:” جاهزون للمواجهة فقد قمنا بالتحضير الجيد ، وهدفنا التعويض بعد الخسارة في الجولة الماضية من الدوري المحلي”.

وأشار هيدسون إلى أن المنافسة في البطولة ستكون صعبة بوجود الاتفاق السعودي والرفاع البحريني، لافتا إلى أن العربي يحترم منافسه القادسية وقد عمل على دراسة نقاط القوة لديه.

وختم مدرب العربي تصريحاته:” مواجهة الغد تعد فرصة مهمة بالنسبة لنا لتحقيق الفوز حيث ندرك أن المجموعة صعبة والحظوظ متساوية بين كافة الفرق ويتوجب اللعب بتركيز كبير من أجل تحقيق مانصبو إليه”.

بدوره، أكد المونتينيغري زيلكو بيتروفيتش المدير الفني لفريق القادسية الكويتي جاهزية فريقه لمواجهة الغد قائلاً: “لقد قمنا بالإعداد بشكل جيد لمواجهة الغد، ونملك الرغبة من أجل تحقيق النتيجة التي ترضي طموحاتنا وهدفنا ترك إرث من خلال بناء فريق قوي قوامه من العناصر الشابة”.

اقرأ ايضاً
الجيش الإسرائيلي يعلن سيطرته على محور فيلادلفيا الحدودي بين غزة ومصر

وأشار بيتروفيتش إلى أن القادسية يملك تاريخا عريقا في الكرة الكويتية ويريد المحافظة على مكانته ضمن صفوة الفرق في المنطقة.

وأوضح مدرب القادسية أن المنافس العربي يعد من الفرق القوية ويضم في صفوفه العديد من اللاعبين المميزين على رأسهم لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي الذي يملك خبرة كبيرة بفضل تجاربه المختلفة في أوروبا، وكذلك الإسباني رودري والمدافع عبدو ديالو الذي سبق له اللعب في باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال:” بالتأكيد ستكون تجربة جيدة بالنسبة لنا وهدفنا الفوز على الرغم من أن مباراة الغد ستشهد غياب بعض اللاعبين بداعي الإصابة ولكن سنقوم بسد هذا النقص من خلال الاستعانة باللاعبين البدلاء”.

وأشاد مدرب القادسية بالنهضة الكبيرة التي تشهدها قطر على صعيد الرياضة وكرة القدم معربا عن سعادته الكبيرة لتواجده في الدوحة من جديد.

واعتبر مدرب القادسية الكويتي في ختام تصريحاته أن عودة البطولة بعد غيابها لتسع سنوات تعد مكسبا كبيرا للكرة الخليجية لافتا إلى أنها ستتيح الفرصة لكافة الفرق للحصول على المزيد من الخبرات واللعب مع مدارس مختلفة مايساهم في تطوير كرة القدم.

وتشهد البطولة مشاركة ثمانية أندية، حيث أسفرت القرعة عن ترؤس العربي القطري المجموعة الثانية التي ضمت إلى جانبه أندية الاتفاق السعودي، والرفاع البحريني، والقادسية الكويتي. أما المجموعة الأولى فقد ترأسها دهوك العراقي وضمت إلى جانبه أندية النصر الإماراتي، وظفار العماني، وأهلي صنعاء اليمني.

ويقضي نظام البطولة بتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الذي سيقام بنظام الذهاب والإياب في الرابع من مارس/آذار المقبل وحتى 12 من الشهر نفسه، بينما تقام المباراة النهائية بنظام الذهاب والإياب يومي 8 و15 إبريل/ نيسان المقبل.

المصدر: وكالات + قطر عاجل

شاهد أيضاً

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة العربي القطري والقادسية الكويتي في دوري أبطال الخليج

استهل فريق العربي القطري مشواره في بطولة دوري أبطال الخليج للأندية لكرة القدم بالتعادل (1-1) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *