أمير قطر ووزير الخارجية الأمريكي
أمير قطر ووزير الخارجية الأمريكي

أمير قطر يستقبل وزير الخارجية الأمريكي بلينكن لبحث سبل انهاء الحرب في غزة

استقبل أمير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم في مكتبه بقصر لوسيل، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والوفد المرافق له.

وبحسب الديوان الأميري فقد جرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الاستراتيجية بين قطر والولايات المتحدة وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

كما تناول الجانبان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها التطورات الأخيرة في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان، بالإضافة إلى جهود الوساطة الدبلوماسية المشتركة لوقف إطلاق النار وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وحضر المقابلة الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.

وصل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الخميس إلى قطر ضمن جولة إقليمية في الشرق الأوسط تهدف إلى الدفع باتجاه وقف إطلاق النار في غزة واحتواء التصعيد العسكري المتزايد في المنطقة.

اقرأ ايضاً
عفو عن السجناء في قطر بمناسبة شهر رمضان المبارك

تأتي هذه الجولة بعد إخفاق محاولاته السابقة لإنهاء الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

بالتزامن مع زيارته الحالية، جدد بلينكن، يوم الأربعاء، موقف الولايات المتحدة الرافض للدعوات الإسرائيلية لإعادة بناء وحدات استيطانية في قطاع غزة.

وفي هذا السياق، صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، أن بلينكن سيسافر إلى بريطانيا بعد انتهاء جولته في الشرق الأوسط لعقد اجتماعات مع زعماء عرب في لندن.

المصدر: وكالات + قطر عاجل

شاهد أيضاً

جهاز مكافحة المخدرات

برئاسة قطر.. انعقاد الاجتماع الـ37 لمديري أجهزة مكافحة المخدرات بدول مجلس التعاون

ترأست دولة قطر الاجتماع السابع والثلاثين الاستثنائي لمديري أجهزة مكافحة المخدرات بدول مجلس التعاون الخليجي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *