وبلينكن

وزيرا الخارجية الأمريكي والأردني يبحثان وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الجمعة، مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، الجهود المشتركة لوقف التصعيد الخطير في المنطقة ووقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان.

وناقش الجانبان، خلال لقائهما في لندن، أهمية إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كاف ومستدام وضرورة وقف التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية.

كما دعا وزير الخارجية الأردني، نظيره الأمريكي إلى الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف جريمة “التطهير العرقي” في شمال قطاع غزة.

من جانبه أكد بلينكن إن هناك ضرورة ملحة حقيقية للتوصل إلى حل دبلوماسي لإنهاء الحرب الإسرائيلية في لبنان، داعيا إلى حماية المدنيين.

وذكر مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيلتقي يوم الجمعة في لندن، بنظيريه الأردني والإماراتي ورئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان.

وفي هذا السياق، كان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، قد صرح أن بلينكن سيسافر إلى بريطانيا بعد انتهاء جولته في الشرق الأوسط لعقد اجتماعات مع زعماء عرب في لندن.

اقرأ ايضاً
اعتقالات واتهامات بالجملة تطال 207 من المسؤولين السعوديين

وكان وزير الخارجية الأمريكي قد وصل يوم أمس الخميس إلى قطر ضمن جولة إقليمية في الشرق الأوسط تهدف إلى الدفع باتجاه وقف إطلاق النار في غزة واحتواء التصعيد العسكري المتزايد في المنطقة.

وتأتي هذه الجولة بعد إخفاق محاولاته السابقة لإنهاء الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

بالتزامن مع زيارته الحالية، جدد بلينكن، يوم الأربعاء الماضي، موقف الولايات المتحدة الرافض للدعوات الإسرائيلية لإعادة بناء وحدات استيطانية في قطاع غزة.

المصدر: وكالات+ قطر عاجل

شاهد أيضاً

3

81 شهيدا في غارات للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ فجر اليوم

أفادت مصادر طبية، اليوم الجمعة، باستشهاد 13 فلسطينيا وإصابة آخرون في قصف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *