في لبنان

تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية على القطاع الصحي في لبنان يسفر عن مقتل وإصابة عشرات المسعفين

أسفرت غارة إسرائيلية جديدة على مركز صحي في بلدة البازورية بجنوب لبنان عن مقتل مسعف من الدفاع المدني وإصابة خمسة آخرين، بينهم ثلاثة من كوادر الهيئة الصحية.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن الحصيلة الإجمالية لضحايا القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي في أكتوبر 2023 وصلت إلى 164 قتيلاً و275 جريحاً، مشيرة إلى أن هذه الهجمات تمثل استهدافاً متعمداً للكوادر الصحية والمراكز الطبية.

وأعرب وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، خلال مؤتمر صحفي في بيروت، عن استنكاره لإصرار قوات الاحتلال على استهداف القطاع الصحي، كاشفاً عن 55 اعتداءً إسرائيلياً على المستشفيات والمراكز الصحية، بينها 36 استهدافاً مباشراً. ودعا الوزير المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل ووقف هذه الانتهاكات التي وصفها بـ”اللانسانية” لحماية الكوادر الصحية والمرضى.

منذ 23 سبتمبر، توسع العدوان الإسرائيلي ليشمل معظم مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، وأعقبه توغل بري في جنوب لبنان، مما أدى إلى سقوط 2,546 شهيداً وإصابة 11,862 آخرين، إلى جانب نزوح أكثر من 1.34 مليون شخص وفقاً للإحصاءات الرسمية.

اقرأ ايضاً
إطلاق جسر جوي قطري لدعم لبنان والدعوة لوقف تسليح إسرائيل

في الوقت نفسه، يستمر حزب الله بالرد عبر قصف المواقع العسكرية الإسرائيلية بالصواريخ والطائرات المسيرة والمدفعية، لتشمل الأهداف مناطق حيوية داخل وسط إسرائيل، وذلك في سياق الرد على الهجمات المتواصلة منذ اندلاع الحرب في غزة في أكتوبر الماضي.

المصدر: وكالات + قطر عاجل

شاهد أيضاً

تصعيد إسرائيلي جديد على إيران بتنسيق أمريكي.. وطهران تتوعد بالرد المشروع

شهدت منطقة الشرق الأوسط فجر اليوم تصعيدا خطيرا مع شن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداء عسكريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *