الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يختتم فعاليات ورشة عمل "الأمن والسلامة 2023"

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يختتم فعاليات ورشة عمل “الأمن والسلامة 2023”

اختتم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، فعاليات ورشة عمل “الأمن والسلامة 2023″، والتي استمرت يومين وتم خلالها التأكيد على أهمية عوامل السلامة في كل الفعاليات والملاعب، كعنصر أساسي ضمن رؤية الاتحاد القاري في تنظيم بطولات على أعلى مستوى عالمي.
وحضر ورشة العمل التي أقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور 35 مشاركا من مختلف الاتحادات الوطنية الأعضاء، وتم منحهم الأدوات وأنظمة العمل اللازمة لضمان مواكبة أفضل الممارسات على صعيد كرة القدم، كما حظي المشاركون بفرصة تبادل الخبرات والمعلومات مع نظرائهم والخبراء.
وجاءت الورشة ضمن التزام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ليكون رائدا بين الاتحادات القارية في هذا المجال، وتمكين منسقي الأمن والسلامة من خلال تعزيز القدرات الفردية على هذا الصعيد.
واشتملت ورشة العمل على محاضرات نظرية وعملية، تضمنت دراسة حالات، وسيناريوهات محتملة، وأدوار ومسؤوليات منسق الأمن والسلامة، والشؤون القانونية والانضباط، إلى جانب اختبارات حول إدارة عمليات الأمن والسلامة والتعليمات وإعداد تقارير المباريات.
كما تضمنت الورشة محاضرة حول سياسة الأمن والسلامة في الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا”، ومحاضرة قدمها ممثلو الشرطة الملكية في ماليزيا حول مسؤوليات الأمن المحلي.
وقال شين مان-غيل نائب أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لشؤون المسابقات وكرة القدم: “إن واجبنا هو ضمان أن يكون الأمن والسلامة من أساسيات مسابقات الأندية والمنتخبات الوطنية في الاتحاد الآسيوي، وذلك لجماهيرنا المتحمسة واللاعبين ومسؤولي المباريات وكافة أطراف اللعبة، كي يحظوا بتجربة ممتعة”.
وأضاف: “يجب ألا ننسى أن كرة القدم تجمع الناس معا، وهذا بالتأكيد يعني أن الملاعب تكون ممتلئة، وهذا دليل إضافي على شعبية هذه اللعبة في قارة آسيا”..موضحا أن الملاعب الممتلئة تحتاج إلى وضع معايير مناسبة للأمن والسلامة، وذلك من أجل تفادي حصول أي حدث مأساوي.
وختم شين مان-غيل قائلا : “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وضع في رؤيته تنظيم مسابقات على مستوى عالمي، وتمثل عناصر الأمن والسلامة في كافة الفعاليات وعلى امتداد جميع الملاعب، عنصرا أساسيا بالنسبة لنا من أجل الإيفاء بهذا التعهد”.

اقرأ ايضاً
«أشغال».. جوائز عالمية في السلامة والاستدامة

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

طائرة مساعدات قطرية

طائرة مساعدات قطرية تصل مطار بيروت دعما للشعب اللبناني

وصلت اليوم الأحد إلى مطار رفيق الحريري في العاصمة اللبنانية بيروت، طائرة مساعدات تابعة للقوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *