احتجاجات السويداء تتسع... ومظاهرات ليلية بدرعا

احتجاجات السويداء تتسع… ومظاهرات ليلية بدرعا

تظاهر مئات السوريين في السويداء أمس (الاثنين)، لليوم الثاني على التوالي، احتجاجاً على تردّي الأوضاع المعيشية في محافظتهم الواقعة بجنوب سوريا التي يسيطر عليها النظام، بحسب ما أفاد شاهد ووسيلة إعلام محلية.

وتأتي هذه الاحتجاجات النادرة في المحافظة غداة مظاهرات وإضراب عام احتجاجاً على قرار الحكومة الأسبوع الماضي، رفع الدعم عن الوقود، ممَّا أثّر سلباً على معيشة السكّان الذين يعانون جراء تدهور الاقتصاد السوري بعد 12 عاماً من النزاع.

أما في محافظة درعا، جارة السويداء، فتواصل خروج المظاهرات الليلية في قرى ومناطق متفرقة لليوم الرابع على التوالي. كما أفادت مصادر محلية بخروج مظاهرة ليلية طيارة في بلدة كناكر بريف دمشق، وأخرى في مدينة يبرود في القلمون بريف دمشق.

وفي موقع آخر بسوريا، أثارت أنباء عن قيام سلاح الجو الروسي بتدمير قاعدة عسكرية تابعة لـ«هيئة تحرير الشام» الواجهة الحالية لتنظيم «النصرة» في إدلب، تساؤلات حول مصير التفاهمات الروسية – التركية في المنطقة، في حين أكد مصدر دبلوماسي روسي لـ«الشرق الأوسط»، أنَّ «كل التحركات تجري على أساس التفاهمات القائمة بين موسكو وأنقرة»، مستبعداً وجود عناصر توتر أو تراجع في مستوى التنسيق بين الطرفين.

اقرأ ايضاً
الإرث و كيوفيجن تفوزان بـ 7 ميداليات في حفل جوائز إيفنتكس 2021

في الأثناء، أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» بأنَّ 8 عناصر في «هيئة تحرير الشام» قُتلوا في الغارات الروسية التي استهدفت المقر العسكري في إدلب.

رجال دين دروز يشاركون في احتجاجات السويداء جنوب سوريا الاثنين (موقع السويداء 24 - أ.ف.ب)

دائرة الاحتجاجات تتسع في السويداء ودرعا

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

1 1739831

محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة يوم الإثنين

يبدأ رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، يوم الاثنين المقبل، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *