اغتيال حسن نصرالله

اغتيال حسن نصرالله في تاريخ 1446/3/24 هجري

اكدت اسرائيل اليوم السبت الموافق لتاريخ 2024/9/28 اغتيال حسن نصرالله البارحة الجمعة، في حين لم ينفي حزب الله هذا الادعاء.

أعلن الجيش الإسرائيلي عن اغتيال حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني، في هجوم جوي استهدف مقر القيادة المركزية للحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الجمعة.

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر منصة إكس، أن العملية أسفرت أيضًا عن مقتل علي كركي، قائد جبهة الجنوب في حزب الله، إلى جانب عدد من القادة الآخرين.

وفي تعليق على العملية، قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، إن “الهجوم كان مخططًا له منذ فترة طويلة ونُفذ في التوقيت المثالي”. وأضاف: “هذه ليست النهاية، رسالتنا واضحة: كل من يهدد أمن إسرائيل سنصل إليه”.

تفاصيل اغتيال حسن نصرالله

خبر اغتيال حسن نصرالله

في تصريحات سابقة نُشرت في صحيفة نيويورك تايمز، أشار مسؤولون إسرائيليون إلى أن التقييم الأولي لأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية يُرجح مقتل نصر الله. وأكد أحد المسؤولين أن الهدف من الهجوم كان القضاء على قيادة حزب الله، مما قد يساعد إسرائيل في تجنب عملية برية داخل لبنان.

اقرأ ايضاً
خاصالرئيس العراقي: انتهت الأزمة والعمل جار على البنية التحتية

في صورة نشرت البارحة يظهر نتنياهو في غرفة وهو يعطي امر اغتيال حسن نصرالله، فور انتهائه من خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

المصدر: الجزيرة + قطر عاجل

شاهد أيضاً

1 1744664

إسرائيل تستهدف القيادة المركزية لحزب الله بالضاحية الجنوبية

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الجمعة، استهداف القيادة المركزية لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت. وقال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *