وزارة الخارجية القطرية
وزارة الخارجية القطرية

قطر تدين مصادرة الاحتلال مقر الأونروا في القدس الشرقية المحتلة

أعربت وزارة الخارجية في دولة قطر اليوم السبت عن إدانتها لمصادرة الاحتلال الإسرائيلي، مقر وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الأونروا” بالقدس الشرقية المحتلة.

وحذرت الخارجية في بيان لها، من أن استمرار حملة الاستهداف الإسرائيلية الممنهجة ضد الوكالة تهدف إلى تفكيكها وحرمان ملايين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان والأردن وسوريا من خدماتها الضرورية، فضلا عن تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين وحقهم في العودة إلى مناطقهم وبيوتهم، الذي يكفله القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وتحديدا قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة 194 و237.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا) فقد شددت الوزارة على أن مساعي الاحتلال الإسرائيلي لتصفية “الأونروا” تعد حلقة في سلسلة استهداف مستهجن للأمم المتحدة نفسها، بمن في ذلك العاملين في منظماتها المختلفة، مؤكدة في هذا السياق أن هذا الوضع الخطير يضع المجتمع الدولي أمام امتحان حقيقي، يستوجب تحركا فوريا لمواجهته بحزم.

وجددت الوزارة، دعم دولة قطر الكامل لوكالة “الأونروا”، انطلاقا من موقفها الثابت والداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

اقرأ ايضاً
أوكرانيا وإسرائيل متشابهتان... موجة غضب يثيرها زيلينسكي خلال تصريح صحفي

في وقت سابق من هذا الأسبوع، وافقت لجنة برلمانية إسرائيلية على مشروع قانون من شأنه أن يحظر على الأونروا العمل في الأراضي الإسرائيلية وينهي جميع الاتصالات بين الحكومة والوكالة التابعة للأمم المتحدة. ويحتاج مشروع القانون إلى الموافقة النهائية من الكنيست، البرلمان الإسرائيلي.

وتزعمت إسرائيل أن بعض موظفي الوكالة شاركوا في الهجمات التي قادتها حماس في 7 أكتوبر على إسرائيل، مما دفع أكثر من اثني عشر مانحا دوليا إلى تعليق الدعم.

المصدر: وكالات + قطر عاجل

شاهد أيضاً

“كل مرة تخضع إسرائيل للضغوط الأمريكية، يكون الثمن باهظا” – جيروزاليم بوست

“كل مرة تخضع إسرائيل للضغوط الأمريكية، يكون الثمن باهظا” – جيروزاليم بوست صدر الصورة، EPA …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *