وزير الخارجية محمد بن عبدالرحمن آل ثاني
وزير الخارجية محمد بن عبدالرحمن آل ثاني

وزير الخارجية القطري يؤكد دعم قطر لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان

أكد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر محمد آل ثاني، اليوم الاثنين، على دعم قطر لكافة الجهود الهادفة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار ووقف العدوان الإسرائيلي على لبنان، وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.

وبحسب بيان وزارة الخارجية القطرية، جرى خلال الاتصال “استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، ومناقشة آخر التطورات في لبنان وسبل خفض التصعيد، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك”.

وأضاف بيان الخارجية أن آل ثاني أعرب خلال الاتصال “عن قلق قطر البالغ إزاء التطورات الأخيرة في لبنان، ودعمها لكافة الجهود الهادفة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، مؤكدا أن الأولوية بالنسبة لدولة قطر هي القيام بكل ما يلزم لوقف العدوان على لبنان وخفض التصعيد وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة”.

كما عبر رئيس مجلس النواب اللبناني، خلال الاتصال، عن شكره وتقديره لدولة قطر على الدعم الذي تقدمه للبنان لتجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها، بحسب البيان.

اقرأ ايضاً
الاحتلال يصادق على إنشاء مستوطنة جديدة في سلفيت

ووصلت يوم أمس الأحد إلى مطار رفيق الحريري في العاصمة اللبنانية بيروت، طائرة مساعدات تابعة للقوات الجوية الأميرية القطرية، تحمل مساعدات تتضمن أدوية ومستلزمات إيواء لإغاثة الشعب اللبناني جراء الأزمة الإنسانية التي يعيشها حاليا بسبب التطورات الأخيرة.

وكانت ززيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر، قد أعلنت الأسبوع الماضي، إطلاق جسر جوي من الدوحة إلى بيروت.

وتوقعت الخاطر حينها إرسال 10 طائرات c17 محملة بالمواد الطبية والإيوائية والغذائية خلال هذا الشهر.

وأشارت إلى أن قطر تعمل على خطط متوسطة وبعيدة المدى من أجل احتواء الأزمة الإنسانية في لبنان.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات بشكل يومي تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق مختلفة في جنوب لبنان كما يسعى للتوغل برياً مما أدى إلى نزوح أكثر من مليون و200 ألف شخص في فترة زمنية قصيرة.

المصدر: الخارجية القطرية + قطر عاجل

شاهد أيضاً

رعب جديد يشهده سكان شمال غزة مع استئناف الهجمات الإسرائيلية

رعب جديد يشهده سكان شمال غزة مع استئناف الهجمات الإسرائيلية صدر الصورة، Reuters التعليق على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *