اليوم الرياضي لدولة قطر
اليوم الرياضي لدولة قطر

فتح باب التسجيل في جائزة اليوم الرياضي لدولة قطر 2025

أعلنت لجنة اليوم الرياضي لدولة قطر، اليوم الأربعاء، عن فتح باب التسجيل في جائزة اليوم الرياضي للدولة 2025 للجهات الحكومية والخاصة، وذلك ضمن الجهود الرامية إلى تكريم الجهات المختلفة التي تسهم في تعزيز ثقافة ممارسة الرياضة والنشاط البدني بين المنتسبين إليها.

وذكرت اللجنة في بيان لها أنه سيتم تسجيل البيانات بخصوص الفعاليات، وذلك من خلال موقع وزارة الرياضة والشباب، ليتم تقييمها بحد أقصى قبل سبعة أيام من الشهر التالي للفعالية.

وأشار البيان إلى أن وزارة الرياضة والشباب أطلقت لأول مرة في بادرة مميزة وشاملة، جائزة اليوم الرياضي للدولة، لكافة الجهات الحكومية والخاصة.

وتستمر المشاركة في جائزة اليوم الرياضي للدولة، حتى يوم 31 يوليو من العام المقبل، حيث سيتم تكريم الجهات الفائزة من مؤسسات الدولة، والقطاع الخاص، والشركات التجارية، خلال حفل جائزة التميز الرياضي والشبابي في سبتمبر 2025.

اقرأ ايضاً
فشل استجواب وزير التجارة الكويتي... والعازمي يهدد رئيس الوزراء بـ«صعود المنصة»

يشار إلى أن احتساب النقاط في الجائزة سيتم بناء على أربعة محاور رئيسية من بينها عدد الفعاليات المنظمة، وعدد أيام الفعاليات، وعدد المشاركين فيها، وعدد المشاركين من الجهات في رزنامة فعاليات الرياضة للجميع.

وتتماشى هذه المبادرة مع رؤية اليوم الرياضي للدولة، الذي يقام بناء على القرار الأميري رقم 80 لسنة 2011 على أن يكون يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام يوما رياضيا للدولة.

وتعتبر قطر إحدى الدول القليلة في العالم التي خصصت يوماً وطنيا للرياضة، حيث تُغلق المدارس والمكاتب والمحلات التجارية طوال اليوم لإتاحة الفرصة للجميع للمشاركة في الأنشطة البدنية واتباع أسلوب حياة صحي. 

والهدف الأساسي لليوم الرياضي هو الترويج للرياضة وتثقيف المجتمع المحلي حول الطرق التي تؤدي إلى تقليل المخاطر الصحية المرتبطة بأسلوب الحياة

ويُنظر لهذا اليوم أيضا على أنه فرصة للتقريب بين فئات المجتمع من خلال الرياضة، اعتمادا على المبادئ الرياضية مثل بناء روح الفريق والوحدة والاندماج والمشاركة واللياقة البدنية والصحية. 

المصدر: وزارة الرياضة والشباب + قطر عاجل

شاهد أيضاً

المفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني

مفوض عام الأونروا: عملياتنا في غزة تقترب جدا من نقطة الانهيار

أكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، أن تدمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *