4

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42,924

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر 2023، إلى 42,924 شهيداً وأكثر من 100,833 مصاباً، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما يبقى آلاف الضحايا تحت الأنقاض، وسط استمرار القصف على مناطق متفرقة في القطاع.

أكدت مصادر طبية فلسطينية أن قوات الاحتلال ارتكبت في الساعات الثماني والأربعين الماضية سبع مجازر بحق العائلات الفلسطينية، حيث تم نقل 77 شهيداً و289 مصاباً إلى المستشفيات. وتتواصل عمليات القصف لليوم الـ386 للحرب، وتوسعت لتشمل استهداف مناطق في الأراضي اللبنانية، مما زاد من المخاوف الدولية بشأن احتمالية توسع دائرة الصراع في الشرق الأوسط.

منذ بداية العدوان، تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي بعملياتها العسكرية بدعم أميركي، براً وبحراً وجواً على قطاع غزة، ضاربةً عرض الحائط بقرار مجلس الأمن الدولي الذي يدعو لوقف فوري للعدوان، وكذلك بأوامر محكمة العدل الدولية التي طالبت باتخاذ تدابير عاجلة لوقف الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني في القطاع.

وأدت عمليات الإبادة المتواصلة في غزة إلى وقوع أكثر من 142 ألف شهيد وجريح، بينهم ما يزيد على 10 آلاف مفقود، إضافة إلى معاناة السكان من دمار واسع النطاق ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال والمسنين، في حصيلة غير نهائية تعكس الأزمة الإنسانية المتفاقمة في القطاع.

اقرأ ايضاً
مصر تندد بمصادرة إسرائيل الأرض المقام عليها مقر "أونروا"

المصدر: وكالات + قطر عاجل

شاهد أيضاً

تصعيد إسرائيلي جديد على إيران بتنسيق أمريكي.. وطهران تتوعد بالرد المشروع

شهدت منطقة الشرق الأوسط فجر اليوم تصعيدا خطيرا مع شن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداء عسكريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *