«حركة الشعب» تدعو إلى تأجيل الانتخابات المحلية التونسية

«حركة الشعب» تدعو إلى تأجيل الانتخابات المحلية التونسية

دعا زهير المغزاوي رئيس «حركة الشعب» المؤيد للمسار السياسي الذي أقره الرئيس التونسي قيس سعيد، إلى تأجيل الانتخابات المحلية المقررة في تونس يوم 24 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، عادّاً أن «وضع تونس والأمّة العربية جراء ما يحدث في غزة، يحول دون مشاركة واسعة في هذه الانتخابات، وهو ما سيجعل نسبة المشاركة ضعيفة».

402270
زهير المغزاوي رئيس حزب «حركة الشعب» (الشرق الأوسط)

وقال المغزاوي على هامش اجتماع الأحد لأنصار الحركة في مدينة قابس (جنوب شرقي تونس): «إن مشروع قانون تجريم التطبيع الذي تدعمه الحركة والإشكال القائم بشأنه، يؤكدان على وجود خرق واضح للقانون وللنظام الداخلي للبرلمان التونسي… وما حدث ما كان ليحدث، لو تم احترام القانون»، مفسراً ذلك «بوجود حسابات خاطئة، ولجوء إبراهيم بودربالة رئيس البرلمان التونسي إلى سياسة المماطلة».

402266
هيئة الانتخابات تستعد لموعد الانتخابات المحلية (موقع الهيئة)

يُذكر أن «حركة الشعب» لم تدعم عملية الانتخابات المحلية المقبلة، كما لم تعلن أنها ستقاطعها، ودعت أنصارها إلى «التصرف الفردي واتخاذ القرار المناسب، سواء بالتوجه لمكاتب الاقتراع، أو المقاطعة».

وكانت هيئة الانتخابات التونسية مددت مهلة الترشح للانتخابات البلدية خمسة أيام تنتهي الاثنين السادس من الشهر الحالي، وذلك لوجود عدة عوائق إدارية، وعدم تمكن الكثير من المرشحين من استكمال ملفاتهم.

اقرأ ايضاً
حصيلة الخسـائر جراء عدوان الاحتلال على غزة (إنفوغراف)

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

انسحاب الجيش الإسرائيلي من طولكرم، وصواريخ تُطلق من غزة اتجاه إسرائيل

انسحاب الجيش الإسرائيلي من طولكرم، وصواريخ تُطلق من غزة اتجاه إسرائيل صدر الصورة، Getty Images …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *