• أكتوبر 7, 2022

قطر وأوكرانيا تعززان التعاون باتفاقيتين و7 مذكرات تفاهم

قطر وأوكرانيا توقعان اتفاقية تفاهم

قطر وأوكرانيا توقعان اتفاقية تفاهم

عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدى، وفخامة الرئيس فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا. جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري، صباح أمس.

جرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها، لا سيما في مجالات الطاقة والاستثمار والنقل والسياحة والزراعة والبنية التحتية والصحة. كما تناولت المباحثات عددًا من القضايا ذات الاهتمام المُشترك.

حضر الجلسة عدد من أصحاب السعادة الوزراء، وحضرها من الجانب الأوكراني أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لفخامة الرئيس.

وعقب المباحثات شهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين حكومتَي البلدين، بالديوان الأميري قبل ظهر أمس.

فقد شهد سمو الأمير المفدى وفخامة الرئيس الأوكراني، التوقيع على اتفاقية للتعاون في المجال القانوني، واتفاقية تقديم مساهمات إضافية من قِبل المساهمين كيو تيرمينالز «‏‏Qterminals»‏‏، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الطاقة. ومذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال الرعاية الصحية، ومذكرة تفاهم بين جهاز قطر للاستثمار وصندوق ممتلكات الدولة في أوكرانيا، ومذكرة تفاهم في جذب ودعم الاستثمار.

اقرأ ايضاً
بورصة قطر: المؤشر العام يغلق على ارتفاع بنسبة 0.25 بالمئة

كما شهدا التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجالَي الشباب والرياضة، ومذكرة تفاهم بشأن الموانئ، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الزراعة وسلامة الأغذية.

حضر مراسم التوقيع عدد من أصحاب السعادة الوزراء.وحضرها من الجانب الأوكراني أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المُرافق لفخامة الرئيس.وأقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مأدبة غداء تكريمًا لفخامة الرئيس فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا، والوفد المرافق له بالديوان الأميري أمس.

حضر المأدبة عدد من أصحاب السعادة الوزراء.وكان فخامة الرئيس الأوكراني قد وصل إلى الديوان الأميري في وقت سابق، حيث أقيمت لفخامته مراسم استقبال رسمي.

المصدر: الراية

اقرأ ايضا

“بالفيديو” عراقي يطلق النار على طليقته من مسافة الصفر أمام طفلتهما

اقرأ ايضا

مطار حمد الأفضل في الشرق الأوسط والخطوط الجوية القطرية تتصدر الواجهة

شارك بالتعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.