1622380480 media

رئيس الحكومة التونسية : زيارتنا لدولة قطر كانت ناجحة بكل المقاييس

 أكد دولة السيد هشام المشيشي رئيس الحكومة التونسية بالإنابة ووزير الداخلية، أن زيارته لدولة قطر كانت ناجحة بكل المقاييس، وستصب نتائجها في اتجاه الدفع بمستوى العلاقات الأخوية بين البلدين إلى آفاق أرحب وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

وقال دولة رئيس الوزراء التونسي في حوار مع وكالة الأنباء القطرية/قنا/ في ختام زيارته
للبلاد “أعبر عن سعادتي واعتزازي بهذه الزيارة الناجحة بكل المقاييس، ولطالما كانت زياراتنا كمسؤولين تونسيين باعثة للارتياح والفخر بالنظر إلى طبيعة العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين”.

وأكد رئيس الحكومة التونسية أن “علاقات البلدين استراتيجية واستثنائية على كل المستويات، ونعمل بكل إخلاص على تطويرها ودعمها باستمرار”.. مضيفا “ما يجمع قطر بتونس، إلى جانب العلاقات الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية المتينة، هو الأخوة الصادقة والعلاقات الحضارية والثقافية
العميقة التي تساعد على تطوير بقية مجالات التعاون الثنائي المختلفة”.

ووصف دولة السيد هشام المشيشي مقابلته مع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بالبناءة والمثمرة.. وقال “لمست خلال المقابلة مدى حرص القيادة القطرية
على استمرار الدعم والمساندة لتونس، ولطالما كانت دولة قطر سندا قويا وداعما للشعب التونسي في مختلف الظروف ولاسيما خلال مراحل الانتقال الديمقراطي، وهو ما نثمنه ونقدره عاليا”.

ومضى للقول”اللقاءات كانت ممتازة وحملت رسائل إيجابية داعمة عكست الحرص على تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين قطر وتونس”.. مضيفا “لمست تأكيدا قطريا على مساندة تونس ودعمها خلال الفترة المقبلة، من خلال الاستثمار، والدعم المباشر”.

اقرأ ايضاً
قطر تثمن قدرة المفوضية السامية لحقوق الإنسان على التكيف مع جائحة كورونا

وتابع “كان هناك تأكيد على تعزيز نسق الاستثمار في تونس، خلال لقاءاتي مع
ممثلي عدد من كبرى المؤسسات القطرية المالية والاستثمارية والبنكية وجهاز
قطر للاستثمار”.

دولة قطر من أهم المستثمرين في تونس

وأكد أن دولة قطر من أهم المستثمرين في تونس، وهو ما ينعكس إيجابا على العلاقات بين البلدين، ويدفع الطرفين إلى تعزيز الفرص الاستثمارية خلال الفترة المقبلة.. مشددا على التزام بلاده القوي بتقديم تسهيلات للمستثمرين القطريين، وإزالة كافة العوائق على هذا الصعيد.

وأشار رئيس الحكومة التونسية في هذا السياق، إلى أنه ناقش خلال الزيارة إمكانية تنظيم
منتدى اقتصادي قطري تونسي، يجمع كذلك عددا من الأشقاء والأصدقاء
والشركاء الاقتصاديين والماليين لدعم تونس وتمكينها من تجاوز الصعوبات
الاقتصادية الراهنة.

وتابع “هذه رسالة إيجابية تعكس أن هناك إيمانا بتونس وقدرتها على النهوض وتجاوز
الصعوبات الراهنة، بالنظر إلى إمكانياتها الكبيرة في جلب الاستثمارات الأجنبية”.. مضيفا “سيكون للاستثمارات القطرية الأولوية بالنظر إلى التقاليد في التعامل بين البلدين والمستوى المتميز للعلاقات بينهما”.

وأشار إلى الفرص الاستثمارية الواعدة في تونس للشركات القطرية وغيرها في مجالات الطاقة المتجددة والصناعة وتكنولوجيا المعلومات وغيرها.

المصدر: قنا

شاهد أيضاً

التطبيع السعودي الإسرائيلي

التطبيع السعودي الإسرائيلي _ هل هي النهاية ؟؟ _ رؤية مستقبلية

هل أخذ طوفان الأقصى بناصية التطبيع السعودي الإسرائيلي ساحباً إياه نحو الهاوية ؟ تشهد العلاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *