سوق أبوهامور في الدوحة ينتظر التطوير
سوق أبوهامور في الدوحة ينتظر التطوير

سوق أبوهامور في الدوحة ينتظر التطوير

سوق أبوهامور في الدوحة ينتظر التطوير
تحول سوق أبوهامور المركزي إلى أطلال ومكب للنفايات الصلبة بعد 18 شهرًا من قرار إغلاقه ليكون ساحة للنفايات من كافة الأنواع في ظل عدم إغلاق الموقع وتسويره بشكل مناسب.

أبوهـــــامــور ينتــظــــر التطــــوير 1400x788 1

وأكد مواطنون في تصريحات خاصة لجريدة الراية القطرية ضرورة العمل على الاستفادة من المساحة الكبيرة للسوق في إنشاء حديقة عامة لسكان المنطقة، أو إقامة مجمّع تجاري كبير يوفّر احتياجات السكان. وطالبوا بضرورة طرح مساحة الأرض للاستثمار في ظل أن موقع السوق المركزي يعد من المواقع المميزة نظرًا لوقوعه وسط مدينة الدوحة وقربه من معظم المناطق، كما أنه مجاور لطريق سلوى وقريبًا سيكون مجاورًا لمحور صباح الأحمد الذي يربط الجنوب بالشمال، لافتين إلى أن كل تلك المميزات التي يتمتع بها موقع السوق تتطلب أن يتم استغلاله بشكل مناسب لإنشاء مشروع خدمي مميز يخدم الجميع.

Pasted into سوق أبوهامور ينتظر التطوير 768x419 1

ولفتوا إلى أهمية الإسراع في استغلال مساحة الأرض الشاسعة وذلك في ظل إغلاق السوق لـ 18 شهرًا حتى الآن. بعد نقل المواشي إلى سوق الوكرة المركزي ونقل الخضراوات والفاكهة إلى سوق السيلية المركزي. ما يتطلب سرعة الإنجاز في تبني مشروع خدمي.

اقرأ ايضاً
تعرف على أهم الأفلام التي تعرضها صالات السينما القطرية هذا الأسبوع

وأشاروا إلى إمكانية استفادة الجهات المعنية من موقع السوق الحالي في إنشاء حديقة ترفيهية على غرار حديقة أسباير أو البدع. لتكون متنفسًا لسكان المناطق الواقعة في بالقرب من السوق مثل مسيمير والمعمورة وعين خالد وأم السنيم. وحتى يقل الضغط عن باقي الأماكن الترفيهية المنتشرة في قطر.

المصدر: الراية

شاهد أيضاً

«نيلي»... وحدة إسرائيلية سرية جديدة لاغتيال عناصر «حماس»

«نيلي»… وحدة إسرائيلية سرية جديدة لاغتيال عناصر «حماس»

نشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن وحدة خاصة تشكلت من عناصر أمنية واستخباراتية لتعقب وقتل عناصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *