استادات قطر الأفضل في العالم... هكذا وصف نجم برازيلي شهير ملاعب مونديال قطر 2022
استادات قطر الأفضل في العالم... هكذا وصف نجم برازيلي شهير ملاعب مونديال قطر 2022

نائب رئيس المكتب الفني للمشاريع : قطر أنجزت 95% من البنية التحتية للمونديال

نائب رئيس المكتب الفني للمشاريع : قطر أنجزت 95% من البنية التحتية للمونديال


أكد المهندس ياسر الجمال، رئيس مكتب العمليات ونائب رئيس المكتب الفني للمشاريع في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن قطر أنجزت 95% من مشاريع البنية التحتية للمونديال، وتستعد للإعلان عن اكتمال جميع استادات البطولة بنهاية العام الجاري.

وأضاف الجمال: “نبذل قصارى جهدنا منذ 2011 في تنفيذ البنية التحتية اللازمة والإعداد الجيد لتنظيم البطولة. ولو نظرنا إلى المترو العصري والمطار وأعمال التوسعة للطرق السريعة، وغيرها من مشاريع البنية التحتية المتطورة؛ سندرك أننا على الطرق الصحيح.”

وحول تقدم العمل في استادات قطر 2022 تابع الجمال: “اكتمل العمل في خمسة استادات، مع الإعلان جاهزية الثلاثة المتبقية قريباً، وتستضيف ستة استادات مونديالية منافسات كأس العرب FIFA قطر 2021™ خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين.”

وتنطلق بطولة كأس العرب قبل نحو عام واحد من موعد منافسات المونديال بمشاركة 16 منتخباً عربياً. وستتيح البطولة فرصة مثالية لاختبار التجهيزات والعمليات التشغيلية لبطولة كأس العالم، وتسليط الضوء على الشغف الكبير لشعوب المنطقة بكرة القدم.

وحول أهمية استضافة قطر لبطولة كأس العرب نهاية العام الحالي قال الخاطر: “كأس العرب بطولة مهمة بالنسبة لنا، حيث ستجمع المنتخبات العربية لأول مرة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا). ستمنحنا البطولة فرصة رائعة لتجربة الاستادات الجديدة والاستعداد لكأس العالم 2022.”

اقرأ ايضاً
بوتين يوجه الحكومة الروسية بالمساعدة في تنظيم مونديال قطر 2022

إرث البطولة

وحول الإرث الذي ستتركه البطولة، لاسيما المتعلق بالاستادات،. اختتم الخاطر: “منذ بداية الاستعدادات لكأس العالم والإرث في مقدمة اهتماماتنا، فقد وضعنا خطط الإرث في مرحلة التصميم المبكر للاستادات. بعض الاستادات سيجري خفض سعتها والتبرع بالمقاعد لدول أخرى لمساعدتها في تطوير بنيتها التحتية،. وبعضها سيجرى إعادة استخدامه لأغراض أخرى، والبعض سيُفكَّك بالكامل وتستخدم أجزاؤه في إنشاء مرافق داخل قطر وخارجها”.

يشار إلى أن منافسات النسخة الثانية والعشرين من المونديال ستنطلق يوم 21 نوفمبر 2022، حيث يلعب المنتخب القطري، بطل آسيا،. مباراة الافتتاح على استاد البيت بتصميمه المذهل الذي يتسع لـ 60 ألف مشجع بمدينة الخور إلى الشمال من العاصمة الدوحة،. وسيُسدل الستار على المونديال في استاد لوسيل بحضور 80 ألف مشجع يوم 18 ديسمبر 2022،. تزامناً مع احتفالات قطر باليوم الوطني.

المصدر: العرب + قطرعاجل

شاهد أيضاً

1 1722306

وزير الحج يعلن نجاح خطة تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات

أعلن وزير الحج والعمرة توفيق بن فوزان الربيعة نجاح خطط التصعيد من مكة المكرمة ومشعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *