لماذا لم يمثل صاحب ذهبية قطر "المصري فارس حسونة" بلاده عوضاً عن قطر
لماذا لم يمثل صاحب ذهبية قطر "المصري فارس حسونة" بلاده عوضاً عن قطر

لماذا لم يمثل صاحب ذهبية قطر “المصري فارس حسونة” بلاده عوضاً عن قطر

لماذا لم يمثل صاحب ذهبية قطر “المصري فارس حسونة” بلاده عوضاً عن قطر


في مفارقة سياسية رياضية، حقق المصري فارس حسونة، الميدالية الذهبية الأولمبية في رفع الأثقال في أولمبياد طوكيو، باسم قطر برغم أنه مصري، وتعد الذهبية الأولى في تاريخ بلادنا، ولكن ما هي الأسباب التي دفعت المواطن المصري “حسونة” إلى أن يلعب باسم قطر وليس باسم مصر؟ وأجاب والده عن ذلك.

هذا ولم يُخفِ المواطن المصري إبراهيم حسونة والد البطل الأولمبي فارس حسونة، الذي يلعب باسم دولة قطر، سعادته الغامرة بفوز نجله بالميدالية الذهبية في رفع الأثقال في أولمبياد طوكيو.

وصرح حسونة الوالد، وهو أحد أهم رباعي رفع الأثقال المصريين، عبر مداخلة تلفزيونية، أمس الأحد، أنه تم إعداد “فارس” للمنافسة منذ خمس سنوات، كاشفا أنه تحدث مع الاتحاد القطري لرفع الأثقال، عن استطاعة نجله الحصول على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو، وفقا لـ”روسيا اليوم”.

وأكد أنه تعهد للاتحاد القطري لرفع الأثقال، بأن يتم إعداد فارس للحصول على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو، علما بأن الاتحاد القطري هو من طلب أولا مشاركة فارس باسم قطر.

وعن سبب موافقته لأن يلعب فارس باسم قطر قال: “وافقت على لعب فارس باسم قطر، لأنه لم يتواصل معنا أي مسؤول في اتحاد رفع الأثقال المصري، كما أن فارس كان يتواجد معي في قطر من أجل دراسته، فوافقت على الفور على طلب الاتحاد القطري، وكنت أتولى تدريبه بشكل شخصي”.

اقرأ ايضاً
هل أفشلت روسيا مخططات الغرب وواشنطن لعزلها عن العالم؟

وأوضح عن سبب رحيله عن مصر فقال: “رحلت عن مصر بسبب عدم حاجة المسؤولين لي،. حيث كانوا يعينون المدربين بالمجاملات وليس الكفاءة.. ولم يتم الاستعانة بي، رغم أنني أخرجت لمصر العديد من الأبطال”.

وأضاف: “لم يكن أحد يعرف فارس حسونة في مصر قبل أولمبياد طوكيو،. لكن الجميع الآن يتحدث عنه وعن نجاحه، وسعيد للغاية برد فعل الجماهير المصرية”.

وعن أسباب نجاحه في قطر قال: “لا أحب أن يتدخل أحد في عملي، وهذا ما يحدث في قطر،. وفي كل مكان كنت أعمل به.. لكن في مصر ليست هناك الحرية الكاملة في العمل، وإعداد اللاعب الأولمبي، وهو أمر يحتاج مجهودا كبيرا”.

وختم قائلًا: “أنا مصري، وأفتخر بذلك دائمًا،. ورحيلي عن بلدي بسبب عدم عملي في اللعبة التي لا أجيد العمل في غيرها.. لم يكن هناك أي تقدير لي من المسؤولين عن رفع الأثقال في مصر، وكان ذلك من المجلس السابق وليس الحالي”.

المصدر: متابعات قطر عاجل

شاهد أيضاً

1 1722306

وزير الحج يعلن نجاح خطة تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات

أعلن وزير الحج والعمرة توفيق بن فوزان الربيعة نجاح خطط التصعيد من مكة المكرمة ومشعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *