• أكتوبر 6, 2022

تعرف على أبرز مسلسلات رمضان 2022 المصرية

تعرف على أبرز مسلسلات رمضان 2022 المصرية

يترقب الجمهور العربي الدراما المصرية التي تبث خلال شهر رمضان، إذ تتوفر فيها دائماً عناصر الإثارة والتشويق، وتعتمد على التكنيك العصري في التصوير والديكور.

وشهدت الأعمال التليفزيونية المصرية مؤخرا تطورا لافتا اعتمد على الرعب والإثارة والكوميديا، ومناقشة قضايا اجتماعية حساسة.

وفي السطور التالية نستعرض  أبرز المسلسلات المصرية التي ستبث خلال شهر رمضان 2022.

1. مسلسل المشوار

من أبرز الأعمال التي تخوض السباق هذا العام مسلسل “المشوار”، بطولة محمد رمضان، دينا الشربيني، إياد نصار، أحمد مجدي، بيومي فؤاد، عمرو عبدالجليل، صبري فواز، أحمد كمال، صبري عبدالمنعم، والعمل قصة وسيناريو محمد فريد، إنتاج ميديا هب وإخراج محمد ياسين.

وتدور أحداث مسلسل “المشوار” حول “ماهر”، الذي يجسد شخصيته محمد رمضان، ويتورط بشكل ما في عالم تجارة الآثار، ويجد نفسه مطلوباً للعدالة، ليدخل في رحلة من الهروب مع زوجته “ورد” والتي تجسدها الفنانة دينا الشربيني، من رجل شرطة يطاردهما.

2. مسلسل الاختيار 3

يتناول الجزء الثالث من مسلسل “الاختيار” دور رجال الجيش والشرطة في مواجهة خطر الإرهاب بمصر، ويقوم ببطولة العمل كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وأحمد السقا.

3. مسلسل فاتن أمل حربي

هو أول تجربة تلفزيونية لإبراهيم عيسى، من إخراج ماندو العدل، وبطولة نيللي كريم، وشريف سلامة، وهالة صدقي.

4. مسلسل الكبير أوي 6

ويدخل النجم أحمد مكي سباق رمضان المقبل بالجزء السادس من مسلسل “الكبير أوي”، أبرز مسلسلات رمضان الجديدة 2022. من إخراج أحمد الجندي وتأليف مصطفى صقر، ويشارك في بطولته بجانب أحمد مكي، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، محمد سلام، ليلى عز العرب وآخرين.

5. مسلسل فاتن أمل حربي

مسلسل فاتن أمل حربي من تأليف إبراهيم عيسى، في تجربته التليفزيونية الأولى، وهو من إخراج ماندو العدل، وبطولة نيللي كريم، وشريف سلامة، وهالة صدقي.

6. مسلسل يوتيرن

يشارك في بطولة المسلسل ريهام حجاج، وتوفيق عبد الحميد. المسلسل من إنتاج العدل جروب، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز.

7. مسلسل عودة الأب الضال

تدور أحداثه في قالب كوميدي، وهو من تأليف أمين جمال، محمد أبو السعد، محمد فتحي وإبراهيم ربيع، ومن إخراج أحمد عبد العال.

اقرأ ايضاً
مياه أكبر بحيرة صينية عذبة تواصل النضوب

ويشارك في بطولته النجوم بيومي فؤاد، عبير صبري، إيمان السيد، خالد منصور، أميرة هاني، هاجر عفيفي ونور قدري.

8. مسلسل توبة

أما مسلسل توبة فهو من بطولة النجم عمرو سعد، صبا مبارك، رحاب الجمل، أسماء أبواليزيد، كريم عفيفي، والمسلسل من تأليف مجموعة من الشباب الجدد، وإخراج أحمد صالح.

9. مسلسل مكتوب عليا

ويشارك النجم أكرم حسني في موسم رمضان 2022 بمسلسل “مكتوب عليا” مع المخرج خالد الحلفاوي.

ويضم المسلسل مجموعة من أبرز الفنانين المصريين، أبرزهم عمرو عبدالجليل، هنادي مهنا، آيتن عامر، حنان سليمان، أسامة عبدالله، محمد طعيمة.

10. مسلسل بطلوع الروح

مسلسل “بطلوع الروح” من بطولة إلهام شاهين، منة شلبي، أحمد داوود، أحمد السعدني، ومن تأليف السيناريست محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكري، ويتكون من 15 حلقة.

11. مسلسل بابلو

ينافس الفنان المصري حسن الرداد في سباق رمضان الدرامي 2022، بمسلسل”بابلو”. وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي حول شخصية بابلو البطل الشعبي، الذي يدخل فى العديد من الصراعات. ويشارك في بطولة المسلسل بجانب حسن الرداد، نجلاء بدر، أروى جودة، سلوى عثمان وهالة فاخر.

12. مسلسل العائدون

ويخوض الفنان أمير كرارة، سباق رمضان الدرامي 2022، بمسلسل “العائدون” المستوحى من أحداث حقيقية في مصر.

13. مسلسل دايما عامر

مسلسل دايما عامر بطولة مصطفى شعبان ولبلبة وصلاح عبدالله، وتدور الأحداث في قالب كوميدي اجتماعي داخل مدرسة، ويجسد مصطفى شعبان شخصية مشرف اجتماعي.

14. انحراف

يشارك في بطولة مسلسل انحراف الفنانة روجينا، ومجموعة متميزة من النجوم، والعمل من تأليف مصطفى شهيب، منتج فني أحمد عبدالعزيز، وإخراج روؤف عبدالعزيز.

15. مسلسل أحلام سعيدة

مسلسل أحلام سعيدة من بطولة النجمة الكبيرة يسرا وإنتاج العدل جروب وإخراج عمرو عرفة، كما يشاركها البطولة غادة عادل، ومي كساب.

المصدر: قطر عاجل + متابعات

اقرأ ايضا

وزير الاقتصاد الألماني يزور الدوحة لبحث اعتماد الغاز القطري بديلاً عن الروسي

اقرأ ايضا

قوات الحوثي تستهدف ‏شركة أرامكو السعودية بضربات مركزة

شارك بالتعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.