• أكتوبر 6, 2022

أنباء عن اختطاف الرئيس اليمني منصور من قبل السعودية بعد تخليه عن صلاحياته

أنباء عن اختطاف الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من قبل السعودية بعد تخليه عن صلاحيات السلطة

تحدثت مصادر أخرى عن هروب عبد ربه منصور هادي إلى لندن

فاجئ الرئيس اليمني “عبد ربه هادي منصور” الشعب اليمني، في وقت سابق من هذا الأسبوع، بالإعلان عن تشكيل مجلس رئاسي مفوض ونقل كافة صلاحياته إليه، إضافة لذلك فقد تم بناء على الإعلان إعفاء نائب رئيس الجمهورية “علي محسن الأحمر” من منصبه.

يأتي ذلك بعد أنباء عن فشل المفاوضات اليمنية في الرياض والتي تسربت أنباء عنها أنها لم تنته إلى جديد في ظل تنازع الأطراف رغم تغيب جماعة أنصار الله الحوثي عنها، في خطوة حولها شكوك عدة أنه أجبر على اتخاذها.

وكشفت مصادر دبلوماسية يمنية عن مخاوف سعودية من هروب الرئيس هادي إلى العاصمة البريطانية لندن وسط تحذيرات من تكرار مشهد خروجه لأي بلد وتسبُّبه بتوتر الأوضاع من جديد.

وتناقل ناشطون عبر السوشيال ميديا أخباراً عما قالوا إنها إجراءات سعودية صارمة ضد الرئيس السابق هادي وأولاده، من بينها قطع الاتصالات والإنترنت عن مقر إقامته في الفندق، وتشديد الإجراءات حوله.

اختطاف الرئيس اليمني منصور

ونقل موقع يمني الغد عن مقربين من الرئيس هادي وعائلته في الرياض. قوله إن السلطات السعودية عملت على اختطاف هادي وأولاده وإخفائهم وتهديدهم، خوفاً من أي تحركات لهادي ضد قراراتها التي فرضتها عليه وعلى الحكومة الشرعية لصالح مليشيا الامارات وإيذاناً بما قالوا إنه عهد من الوصاية والضغط تم تدويره وإعادته من جديد.

اقرأ ايضاً
هروب الحجاج من صحن المطاف في المسجد الحرام.. والسعودية تعلق على الحادثة

وأضاف الناشطون أن أسرة الرئيس عبدربه منصور هادي تكتمت على ذلك طوال الساعات الماضية أملاً بإطلاقه وأبنائه.

وكشفت المصادر عن بعض الأسرة أنهم قد يصعِّدون حملة المطالب في حال تعرض هادي وأولاده للخطر، محمِّلين السلطات السعودية المسؤولية الكاملة عن حياة هادي وأولاده.

ولم يتسنَّ التأكُّد من الخبر حتى هذا الوقت، لكن مراقبين يرجِّحون حدوثه خاصة في ظل خوف السعودية من هروب هادي وعائلته الى لندن وتكرار سيناريو هروبه من صنعاء الى العاصمة السعودية الرياض.

المصدر: سوشيال ميديا + وكالات

اقرأ ايضا

إنعدام أمني في الحرم المكي أفضى لحدوث شجار بين المعتمرين

اقرأ ايضا

منظمة حقوقية تدعو السلطات في تركيا بعدم نقل محاكمة قتلة خاشقجي للسعودية

شارك بالتعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.