شحمة أذن الانسان تساوي 20 مليون دولار... حقيقة أم إشاعة؟
تنتشر هذه الإشاعة دائما، بالخصوص عندما يرتفع السعر العالمي للدولار

شحمة أذن الانسان تساوي 20 مليون دولار… حقيقة أم إشاعة؟

بعد ارتفاع سعر الدولار عقب الحرب الروسية الأوكرانية، انتشرت ظاهرة بيع شحمة الأذن حيث وصلت سعر الواحدة إلى 20 مليون دولار، بتلك الكلمات تداول عدد كبير من رواد السوشيال ميديا منشورات عبر صفحاتهم الشخصية، يعرضون خلالها شحمة أذنهم للبيع، طغى عليها الجانب الساخر، وذلك بناءً على معلومات بيعها بملايين الدولارات.

شحمة أذن الانسان تساوي 20 مليون دولار… حقيقة أم إشاعة؟

أكد المهندس محمد سعيد استشاري النظم والمعلومات، حقيقة بيع شحمة الأذن بملايين الدولارات، وحقيقة وجود مزادات عالمية أو مواقع من أجل بيع شحمة الأذن، أن تلك مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأضاف “سعيد”، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “TeN المصرية”، مع مها بهنسي وياسمين سيف: «شحمة الأذن لم يثبت أن لها أي قيمة عند نقلها من شخص إلى آخر».

«لكن الظاهرة دي تلفت نظرنا أن السوشيال ميديا بيتم استخدامها للترويج من أجل تزييف الأخبار والصور، وحاليا وصلت للفيديوهات»، بحسب استشاري النظم والمعلومات: «الناس بقت بتحاول تستغل السوشيال ميديا في الترويج لأغرب الأشياء، سواء كانت صحيحة أم خاطئة، وذلك للحصول على تفاعل كبير على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي».

اقرأ ايضاً
ماذا يستخدم علماء الفلك لتصفية "ضباب" الكون المبكر في صور التلسكوب الراديوي!

وواصل «سعيد» حديثه: «فيه ناس بتروج الأخبار دي حتى لو غلط، بهدف الربح من التفاعل الكبير على صفحتها، وفيه أشخاص بيعملوا كده بيكونوا مصابين بمرض الفومو الذي يهدف إلى الحصول على الاهتمام بأي وسيلة، خاصة التسابق على نشر المعلومة قبل غيره، دون التحقق من مصداقيتها».

ونصح استشاري النظم والمعلومات جميع رواد السوشيال ميديا، بضرورة التحقق من المنشورات المتداولة قبل ترويجها على الصفحات الشخصية، لتجنب المساعدة في نشر الشائعات.

المصدر: متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لعشرات الكلاب الشاردة تجوب أرض ومدرج مطار بغداد الدولي …

2 تعليقات

  1. Avatar of سيف

    مرحبا بل الكل هناك 4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *