جامع الأزهر يهاجم مسلسل "فاتن أمل حربي" ويحذره من الاستهزاء بالقرآن الكريم
جامع الأزهر يهاجم مسلسل "فاتن أمل حربي" ويحذره من الاستهزاء بالقرآن الكريم

جامع الأزهر يهاجم مسلسل “فاتن أمل حربي” ويحذره من الاستهزاء بالقرآن الكريم

هاجم علماء في جامع الأزهر المسلسل المصري “فاتن أمل حربي”، وحذروا من الاستهزاء بآيات القرآن الكريم، وتشويه صورة رجل الدين.

وأصدر مركز الفتوى التابع للأزهر، اليوم السبت، بيانا شديد اللهجة، قال فيه: “إن تعمد تقديم عالم الدين الإسلامي بعمامته الأزهرية البيضاء في صورة الجاهل، الإمعة، معدوم المروءة، دنيء النفس، عَيِي اللسان في بعض الأعمال الفنية تنمر مستنكر، وتشويه مقصود مرفوض، لا ينال من العلماء بقدر ما ينال من منتقصيهم، ولا يتناسب وتوقير شعب مصر العظيم لعلماء الدين ورجاله”.

وأضاف الأزهر: “لا كهنوتية في الإسلام، ولم يدع أحد من الأئمة والفقهاء العِصمة لنفسة على مرِ العصور، بل كلهم بين ما رآه حقا وَفق أدوات العلم ومعايير التخصص على وجه الإيضاح، لا الإلزام، ونسبة هذه الأوصاف الشائنة للعلماء تدليس، ووصاية، وخلط متعمد يهدف إلى تشويههم، وإسقاط مكانتهم ومقامهم، كما يهدف إلى تشويه مفاهيم الدين الحنيف وتفريغه من محتواه”.

وأكد على أن “الاستهزاء بآيات القرآن الكريم، وتحريف معانيها عما وضعت له عمدا، وعرض تفسيرات خاطئة لها على أنها صحيحة بهدف إثارة الجدل، جريمة كبرى بكل معايير الدين والعلم والمهنية، وتنكر صارخ للمسلمات”.

اقرأ ايضاً
مواد كيميائية في صبغة الشعر ومنتجات منزلية تهدد الحوامل ونمو الأجنة

المصدر: متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

رجل يقاضي نساء بسبب تعليقات سلبية على

رجل يقاضي نساء بسبب تعليقات سلبية على “فيسبوك”

رفع رجل من مدينة لوس أنجلوس الأمريكية دعوى قضائية ضد مجموعة من النساء بسبب منشورات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *