مع اقتراب عطلة عيد الفطر في قطر... مطار حمد الدولي يصدر نصائح للمسافرين المغادرين والقادمين

مع اقتراب عطلة عيد الفطر… مطار حمد الدولي يصدر نصائح للمسافرين المغادرين والقادمين

قدم مطار حمد الدولي عدداً من النصائح للمسافرين المغادرين خلال عطلة عيد الفطر المبارك، من بينها ضرورة تسجيل الوصول لرحلاتهم عبر الإنترنت والحضور إلى المطار قبل 3 ساعات من موعد المغادرة لضمان تجربة سفر سلسة، كذلك ضرورة إبراز المسافرين المغادرين تطبيق “احتراز” ذي الحالة الصحية الخضراء حتى يمكنهم السفر.

وقالت جريدة الشرق القطرية أن “المطار يوفر أكشاك تسجيل الوصول الذاتي والتسليم الذاتي للأمتعة، والتي تتيح للمسافرين طباعة بطاقات الصعود إلى الطائرة والحصول على اللاصق الخاص بالحقائب ثم وضعها في نقاط التسليم قبل الوصول إلى نقطة مراقبة الجوازات”.

وأوضح المطار أنه لضمان راحة وسلامة المسافرين المغادرين والقادمين، سوف يقتصر السماح بالدخول على الأشخاص المسافرين فقط، وعليه يجب الالتزام بتوصيل واستقبال المسافرين في نطاق مواقف السيارات قصيرة المدى وتجنب ركن السيارات على جانب الأرصفة.
كما أشار المطار إلى أن الساعة الأولى في مواقف السيارات قصيرة المدى سوف تكون مجانًا، خلال الفترة من 27 أبريل وحتى 2 مايو من العام الجاري 2022، وأنه سيتم تطبيق التعريفة المعتادة بعد انتهاء الساعة الأولى.

اقرأ ايضاً
الخطوط الجوية القطرية تصدر تحديثاً يتضمن سياسة السفر إلى قطر بدون حجر

اقرأ ايضا

دولة قطر تنتخب 8 طلاب لكي يمثلوها في منتدى لندن الدولي للعلماء الشباب

علاوة على ذلك، ستكون مواقف السيارات قصيرة المدى مجانية من 5 مايو إلى 10 مايو في الساعات التالية وهي من الساعة الخامسة صباحاً إلى الساعة السابعة صباحاً، ومن الساعة الخامسة مساءً إلى الساعة السابعة مساءً ومن الساعة الحادية عشرة مساءً إلى الساعة الثالثة صباحاً. لافتا إلى أن خدمة مواقف السيارات طويلة المدى لن تكون متوافرة.

اقرأ ايضا

تدشين مكتب تملك غير القطريين للعقارات والانتفاع بها في لوسيل

وأوصى مطار حمد الدولي جميع المسافرين بضرورة الاطلاع على قواعد السفر المطبقة لدى بلدان وجهات سفرهم، وذلك حتى يمكنهم تسجيل الوصول الذاتي بسلاسة في مطار حمد الدولي. ويود المطار أن يذكِّر مسافريه بأنه سيتم إغلاق مكاتب تسجيل الوصول للرحلات قبل 60 دقيقة من موعد إقلاع الرحلة.

المصدر: متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

ربط الهند بالخليج وإسرائيل وأوروبا

مشروع سكك حديدية تجارية لربط الهند بالخليج وإسرائيل وأوروبا: فرص وتحديات 2023

ربط الهند بالخليج وإسرائيل وأوروبا عبر خط حديدي في سبتمبر 2023، أعلن الرئيس الأمريكي جو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *