• سبتمبر 26, 2022

مقتل قياديين تابعين للإمارات في اليمن

مقتل قياديين تابعين للإمارات في اليمن

وقتل أثناء الاشتباكات نائب قائد الحزام، وليد الضامي، وقائد اللواء السادس مقاومة، محمد الشوبجي، وعدد من عناصر قوات الحزام التابعة للمجلس الانتقالي الانفصالي

قتل اثنان من القادة الميدانيين في قوات ” الحزام الأمني” التابعة للإمارات أثناء اشتباكات، يوم امس الجمعة، مع فصيل مسلح في اليمن.

ونقل موقع العربي 21 عن مصدران مطلعان لم يذكر اسمهما، أن اشتباكات اندلعت بين قوات “الحزام” التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، و7 مسلحين داخل معسكر للأولى في منطقة حكولة، شمال محافظة الضالع، معقل زعيم الانفصاليين الجنوبيين، عيدروس الزبيدي، المعين عضوا في المجلس الرئاسي اليمني المشكل في نيسان/إبريل الماضي.

وقال المصدر أن المسلحين الذين اشتبكوا مع قوات الحزام المدعومة إماراتيا، تم اعتقالهم، ونقلهم إلى معسكر حكولة، حيث مقر هذه القوات الرئيس بالضالع، وسط تضارب الأنباء عن هوية هؤلاء المسلحين.

ففي الوقت الذي تشير أنباء إلى أن المسلحين السبعة الذين اعتقلوا من قبل قوات الحزام، ينتمون لتنظيم القاعدة، تفيد روايات أخرى بأن المسلحين من أبناء مديرية الشعيب، تم نقلهم إلى معسكر الحزام في منطقة حكولة، للاستجواب.

اقرأ ايضا

قوات الحوثي تقبل بالإفراج عن سفينة إماراتية بعد وساطة عمانية

وبحسب أحد المصدرين فإنه بعد وصول العناصر المسلحة إلى مدخل معسكر الحزام، رفضوا تسليم أسلحتهم،. بعد إجراء قيادات بالمعسكر مفاوضات معهم لأجل ذلك.

اقرأ ايضاً
الحوثيين يعلنون مقتل أكثر من 80 سوداني و15 سعودي خلال عملية عسكرية

وأشار إلى أن الأمر تطور إلى مشادات بين المجموعة المسلحة وقوات الحزام، اندلعت على إثرها، اشتباكات بين الطرفين،. مسفرة عن مقتل نائب قائد قوات الحزام، وليد الضامي، وقائد وحدة مكافحة الإرهاب،. محمد الشوبجي، وعدد من الجنود، بالإضافة إلى العناصر المسلحة.

فيما ذكرت مواقع محلية موالية للحزام الأمني أن معسكرها تعرض لهجوم مسلح،. في محاولة لإخراج عناصر مطلوبة محتجزة داخله والواقع شمال مركز محافظة الضالع.

وأسفر الهجوم عن مقتل نائب قائد الحزام، وليد الضامي، وقائد اللواء السادس مقاومة،. محمد الشوبجي، وعدد من عناصر قوات الحزام التابعة للمجلس الانتقالي الانفصالي.

المصدر: العربي 21

اقرأ ايضا

الفيفا تنشر بيانا بخصوص إعادة مباراة الجزائر والكاميرون

اقرأ ايضا

عبدالله بن زايد يصف عملية إلعاد بالإرهابية!

شارك بالتعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.