وزارة التربية والتعليم تؤكد أهمية الوعي بالمعارض وتحث المدارس الحكومية على إقامتها.. التربية والتعليم تعلن موعد تقديم طلبات استثناء أبناء العاملين بالقطاع الخاص للقبول بالمدارس الحكومية
وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي

التربية والتعليم تعلن موعد تقديم طلبات استثناء أبناء العاملين بالقطاع الخاص للقبول بالمدارس الحكومية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في دولة قطر، للطلبة أبناء المقيمين العاملين بالقطاع الخاص تقديم طلباتهم للاستثناء من أجل القبول بالمدارس الحكومية للعام الدراسي 2022-2023.

وأوضحت الوزارة أن باب التقديم مفتوح بدءا من 22 مايو الجاري وحتى 5 يونيو المقبل، داعية أولياء الأمور إلى توفير المستندات المطلوبة وهي شهادة ميلاد الطالب وجواز سفره، وآخر شهادة دراسية له وجواز سفر ولي الأمر (الأب – الأم)، وشهادة من جهة عمل ولي الأمر بإجمالي الراتب وكشف الحساب البنكي بآخر ثلاثة شهور قبل موعد التقديم.

وأضافت أنه من بين المستندات المطلوبة كذلك، عقد إيجار المنزل وتوفير مستندات أخرى إضافية وفق الحالات، وهي شهادة الإعالة معتمدة من جهة قانونية، وشهادة الطلاق معتمدة من جهة قانونية وتقرير الإعاقة (الإعاقة السمعية والبصرية).

وأشارت وزارة التربية والتعليم أن طريقة تقديم الطلب ستكون عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي عبر بوابة خدمات الجمهور في الفترة المتاحة للتقديم من خلال الرابط التالي: “https://eduservices.edu.gov.qa/Service.aspx?service=RFE“.

اقرأ ايضاً
كلنا فلسطين .. حملة مساعدات إغاثية لأهلنا في غزة والضفة والقدس

كما أكدت الوزارة أنه يتوجب على ولي الأمر التأكد من سريان صلاحية البطاقة الشخصية القطرية للأب والأم والطالب المراد استثناؤه، وفي حال وجود رقم شخصي لا بد من تسجيل الدخول أولاً قبل بدء الخدمة، واتباع إرشادات تسجيل الدخول الموجودة في دليل المستخدم للنظام.

أما بالنسبة لأبناء السوريين واليمنيين العاملين بالقطاع الخاص ممن ليس لديهم أرقام شخصية قطرية، فقد أوضحت الوزارة أن التقديم من أجل هذه الحالات سيتم باستخدام بيانات جواز السفر، كما يمكن بدء الخدمة مباشرة بدون تسجيل الدخول ، مع الإعفاء من اشتراطات تسجيل الدخول السابقة.

المصدر: قطر عاجل + متابعات

شاهد أيضاً

كأس العالم يبرز كرم «أهل قطر» مع ضيوف البطولة

كأس العالم 2022 يبرز كرم أهل قطر مع ضيوف البطولة

كرم أهل قطر مع ضيوف قطر في المونديال أبرزته استضافة البلا لهذا الحدث التاريخي دعوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.