ناشطين أوكرانيين يحرقون علم الإمارات أمام سفارتها في باريس
رئيسا الإمارات وأوكرانيا

ناشطين أوكرانيين يحرقون علم الإمارات أمام سفارتها في باريس

على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية ورفضا لعدم إدانة الإمارات للتدخل العسكري الروسي في أوكرانيا، قام ناشطين أوكرانيين بإحراق علم الإمارات أمام سفارة أبو ظبي في العاصمة الفرنسية باريس.

ونقل موقع “امارات ليكس” -الذي نشر مقطع الفيديو على موقعه- عن “فرانكفورت مجازين”، أن إحراق العلم الإماراتي جاء احتجاجا على دور الإمارات المشين في دعم روسيا في حربها على أوكرانيا منذ شباط/فبراير الماضي.

IMG %D9%A2%D9%A0%D9%A2%D9%A2%D9%A0%D9%A5%D9%A2%D9%A3 %D9%A1%D9%A5%D9%A2%D9%A4%D9%A3%D9%A9
الصورة المتداولة لحرق العلم الإماراتي

كما جاءت الخطوة احتجاجا على احتضان الإمارات رؤوس الأموال الروسية وتوفير ملاذ أمن هربا من العقوبات الدولية، بحسب ذات المصدر.

ومنذ أسابيع تواصلت الاحتجاجات في العواصم الأوروبية ضد روسيا على خلفية غز أوكرانيا، وسط إجماع على التنديد بتحالف الإمارات مع موسكو.

وسبق أن اعتصم عشرات المواطنين الأوكرانيين أمام مبنى المجلس الأوروبي في العاصمة البلجيكية، بروكسل، لحث دول التكتل على وقف شراء النفط والغاز الروسي، واصفين الاتحاد الأوروبي بأنه “منافق” لدعمه اللاجئين الأوكرانيين في الوقت الذي يشتري النفط والغاز من روسيا.

وتزامن الاعتصام مع جلسة لبحث إمكانية خفض واردات النفط والغاز من روسيا ومناقشة الحزمة الجديدة من العقوبات الأوروبية على روسيا.

اقرأ ايضاً
قطر تجدد عقدها بـ600 مليون دولار لبث دوري أبطال أوروبا والسعودية تمتعض

وقبل ذلك تظاهر عشرات النشطاء من أوكرانيا ودول أوروبية في ميناء انتويرب في بلجيكا، ورفع المشاركون فيها لافتات كتب على البعض منها “المجد لأوكرانيا واللعنة على بوتين وحلفائه” و “الإمارات توفر ملجأ للروس من العقوبات الأوربية”.

المصدر: قطر عاجل + متابعات

شاهد أيضاً

حرب غزة: كيف يعيش سكان غزة وسط الفقر والجوع؟

حرب غزة: كيف يعيش سكان غزة وسط الفقر والجوع؟

حرب غزة: كيف يعيش سكان غزة وسط الفقر والجوع؟ جهازك لا يدعم تشغيل الفيديو التعليق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *