• سبتمبر 26, 2022

مقتل وإصابة 6 جنود يمنيين بنيران الحوثي رغم الهدنة

12202120183214407


أعلن الجيش اليمني، مساء السبت، مقتل وإصابة 6 جنود خلال هجمات متفرقة لجماعة الحوثي على مواقع عسكرية رغم سريان الهدنة بين الطرفين.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “ارتكبت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من النظام الإيراني يوم أمس الجمعة (10 حزيران/يونيو) 91 خرقاً للهدنة الأممية في جبهات الحديدة (غرب)، وتعز (جنوب غرب)، والضالع (جنوب)، وحجة (شمال غرب)، ومأرب (وسط)”.

 

وأضاف: “تنوّعت الخروقات بين محاولة تسلل باتجاه مواقع في جبهة باب غلق بمحور الضالع، وعمليات إطلاق على مواقع الجيش في كافة الجبهات المذكورة بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية والعيارات وبالطائرات المسيّرة المفخخة والقناصة، ونتج عنها استشهاد اثنين من أبطال الجيش وإصابة 4 آخرين”.

وأشار إلى أن: “المليشيا الحوثية استمرّت في استحداث المواقع والدفع بتعزيزات بشرية وعتاد قتالي إلى مختلف الجبهات منها 5 أطقم محملة بالأفراد والذخائر إلى جبهة الأقروض بمحور تعز”.

 

 

 

اقرأ ايضاً
فريق من "الطاقة الذرية" في طريقه إلى محطة زابوريجيا

 

ولم يصدر تعليق فوري من قبل الحوثيين حول ما أورده بيان الجيش اليمني.

ومطلع حزيران/يونيو الجاري، وافقت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، على تمديد هدنة إنسانية في البلاد، لمدة شهرين، بعد انتهاء سابقة لها مماثلة بدأت في 2 نيسان/أبريل الماضي.

ومنذ أكثر من 7 سنوات يشهد اليمن حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات، بينها صنعاء منذ أيلول/سبتمبر 2014.

 





المصدر: العربي 21

اقرأ ايضا

بعد رفض سعيد التراجع عن الإقالات.. قضاة تونس يمدّدون إضرابهم أسبوعا آخر

اقرأ ايضا

شراكة لتنفيذ المسح الوطني لعوامل الإصابة بالأمراض المزمنة

شارك بالتعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.