الرئيس الأمريكي يسقط من على دراجته الهوائية (فيديو)

تعرض الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، صباح السبت، لحادث خفيف دون أن يصاب بأذى.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية “أ ف ب” أن “بايدن سقط من على دراجته الهوائية، لكنه لم يصب بأذى”.

وأضافت أن الحادث وقع “عندما كان بايدن يمارس رياضة ركوب الدراجة الهوائية مع زوجته جيل قرب المنزل الذي يقضيان فيه عطلتهما في ريهوبوث بيتش في ديلاوير، وخلال توجهه للتحدث إلى بعض الأشخاص الذين تجمعوا لالتقاط الصور له”.

وأظهر فيديو وزعه البيت الأبيض الرئيس الأمريكي البالغ 79 عاماً ينهض مباشرة بعد سقوطه ويقول: “أنا بخير”.

 

 

وخلال الأسابيع الأخيرة أصبحت قضية حالة “بايدن” الصحية وشيخوخته عنصرا أساسيا في تغطية الإعلام اليميني والجمهوري للبيت الأبيض والشؤون السياسية خلال الشهور الماضية.

وأخذت التغطية أبعادا أكثر دراماتيكية عقب تكرار وقوع هفوات من “بايدن”، سواء أثناء إدلائه بتصريحات أو إلقائه خطابات، أو ما يشاهده الأمريكيون مؤخرا من حالة أطلق عليها البعض “الرئيس التائه”.

اقرأ ايضاً
بدء أولى مراحل العملية الانتخابية لانتخابات مجلس الشورى في دورته الأولى

وتظهر استطلاعات الرأي تزايد شكوك الأمريكيين في قدرات “بايدن” العقلية والذهنية، وهل مازال لائقا للقيام بمهامه الرئاسية، حيث يعد أكبر الرؤساء سنا عند بدئه مهام الرئاسة وكان عمره 78 عاما.

وأظهر استطلاع جديد للرأي، أجرته شبكة  “ABC” بالتعاون مع صحيفة “واشنطن بوست” أن 54% من الأمريكيين لا يعتقدون أن لدى “بايدن” “الحدة العقلية التي يتطلبها العمل بفعالية كرئيس”.

ويعتقد 40% فقط أن الرئيس الأمريكي حاد عقليا بما فيه الكفاية لهذا المنصب، في تحول كبير في آراء الأمريكيين حول هذا الموضوع مقارنة بعام 2020 حين اعتقد 51% منهم أن لدى “بايدن” (المرشح الرئاسي آنذاك) الحدة العقلية لشغل منصب الرئيس مقارنة بـ 43% رأوا عكس ذلك.

وأظهر استطلاع آخر للرأي، أجرته صحيفة “بوليتيكو” وشركة “مورنينج كونسلت”، أن 50% من الأمريكيين يعتبرون “بايدن” غير “لائق عقليا” لتحمل أعباء ومهام الرئاسة، مقابل 40% فقط ممن شملهم الاستطلاع قالوا إن “بايدن” “بصحة جيدة”.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

الوحدة السعودية البحرينية

الوحدة السعودية البحرينية في أروقة القصور من جديد _ هل تتحد الجارتان العربيتان فعلاً ؟؟

تعود قضية الاتحاد بین السعودية و البحرين إلى الواجهة بعد سنوات من إثارتها في عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.