1220202517422687

مصدر لـ”عربي21″: “حماس” تعمل لاستعادة علاقاتها بسوريا

أكد مصدر فلسطيني، أن حركة “حماس” قررت العمل على استعادة العلاقات مع سوريا التي يقودها زعيم النظام السوري بشار الأسد.

وأوضح المصدر الفلسطيني المطلع، أنه “جرى نقاش موضوع استعادة حركة حماس علاقاتها مع سوريا داخل الأطر القيادية المختلفة للحركة”، مؤكدا أن “حركة حماس تعمل من أجل استعادة العلاقة مع سوريا”.

وعن وجود خطوات عملية على الأرض في هذا الاتجاه، ذكر في تصريح خاص لـ”عربي21″، أنه لا معلومات لديه في هذا الجانب، ملمحا إلى أنه “لا توجد خطوات عملية حتى الآن في هذا الاتجاه”.

عضو المكتب السياسي ومسؤول العلاقات العربية في “حماس”، خليل الحية، ردا على سؤال لصحيفة “الأخبار” اللبنانية “ما جديد ملف العلاقة مع سوريا؟ وهل أصبحت حركة حماس مستعدة للعودة إلى دمشق؟” قال: “جرى نقاش داخلي وخارجي على مستوى حركة حماس من أجل حسم النقاش المتعلق باستعادة العلاقات مع سوريا”.

 

اقرأ أيضا: حماس تقرر استئناف علاقاتها مع النظام السوري

وأضاف: “في خلاصة النقاشات التي شارك فيها قيادات وكوادر ومؤثرون، وحتى المعتقلون داخل السجون، فإنه تم إقرار السعي من أجل استعادة العلاقة مع دمشق”.

اقرأ ايضاً
محمد بن سلمان يستقبل جو بايدن بقصر السلام بجدة في مستهل زيارة للسعودية يتصدرها ملف الطاقة

 

وكانت وكالة “رويترز”، ذكرت أن “حماس” قررت استئناف علاقاتها مع النظام السوري، بعد عشر سنوات من مغادرة الحركة للعاصمة السورية دمشق.



وقال مسؤول بالحركة طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة “رويترز”، إن “الطرفين عقدا لقاءات على مستويات قيادية عليا لتحقيق ذلك”.



وأفاد مسؤولان في الحركة بأن “حماس اتخذت قرارا بالإجماع لإعادة العلاقة مع سوريا”، فيما لم يصدر أي تعليق من قبل النظام السوري.



وكانت العلاقات بين حركة حماس وسوريا قد قُطعت على أثر خروج الحركة من دمشق بعد انطلاق الثورة السورية، ورفض الحركة مساندة النظام السوري في الحرب في سوريا.


المصدر: العربي 21

شاهد أيضاً

هل الولايات المتحدة جادة في حل الدولتين؟

هل الولايات المتحدة جادة في حل الدولتين؟ التعليق على الصورة، رسومات مؤيدة للفلسطينيين على الجدار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *