62bed1384c59b74a360dbfb0

روسيا وبيلاروس تعملان على مشاريع جديدة للتعاون في مجالات الفضاء

أعلن رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي في مؤسسة “روس كوسموس” يوري ماكاروف، أن روسيا وبيلاروس ستعملان على برامج جديدة للتعاون في شؤون الفضاء.

وفي مقابلة مع مجلة الفضاء الروسية قال ماكاروف: “نحن الآن بصدد تشكيل ثلاثة برامج فضائية جديدة سنتعاون فيها مع بيلاروس في مجالات الفضاء، برامج Complex-SG و Kosmodozor-SG و Resurs-SG من المفترض أن تنفذ حتى عام 2027”.

وأشارت المجلة إلى أن مشروع Complex-SG يهدف إلى تطوير العناصر الأساسية لتشكيل مجموعات جديدة من الأقمار الصناعية الصغيرة التي ستعمل في مدارات الأرض، أما مشروع Kosmodozor-SG فيهدف إلى تطوير التقنيات والمرافق التي ستساعد في التنبؤ ومراقبة حرائق الغابات، وأما مشروع Resurs-SG فهدفه تطوير المعدات والمواد التي ستستخدم مستقبلا في تصنيع الأقمار الصناعية والمركبات الفضائية.

إقرأ المزيد

روسيا تشغّل مرصدا في جنوب إفريقيا لمراقبة النفايات الفضائية

روسيا تشغّل مرصدا في جنوب إفريقيا لمراقبة النفايات الفضائية

كما ذكر ماكاروف للمجلة أن روسيا وبيلاروس ستعملان على تنفيذ مشروع Integration-SG قبل نهاية 2023، والذي يهدف إلى تطوير التعاون بين البلدين في مجالات استشعار الأرض عن بعد. وقال : “إن الطلب على منتجات استشعار الأرض عن بعد ينمو بسرعة ليس فقط في الخارج، فالطلب الروسي والبيلاروسي على هذ المنتجات ينمو كل عام بنسبة 30 أو 40% تقريبا”.

اقرأ ايضاً
شركة مارلبورو تدعو الأمم المتحدة إلى حظر السجائر

المصدر: تاس

 


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

عالم آثار مصري شهير يطالب بإغلاق متحف إنجليزي

عالم آثار مصري شهير يطالب بإغلاق متحف إنجليزي “عرض جماجم مصرية أثرية للبيع”

طالب عالم الآثار المصري الشهير، زاهي حواس، بإغلاق متحف إنجليزي، عرض جماجم مصرية أثرية للبيع، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *