• أكتوبر 5, 2022

اشتباكات بتعز اليمنية بين حراسة مسؤول حكومي وشرطة عسكرية

72022781013433


أصيب مسؤول يمني، مساء السبت، في اشتباكات مسلحة اندلعت بين أفراد الحراسة التابعة له وقوة عسكرية في محافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

وذكر مصدر يمني مسؤول أن مدير مكتب الثقافة في محافظة تعز، عبدالخالق سيف، أصيب في اشتباكات اندلعت بين أفراد حراسته وقوة من “الشرطة العسكرية” في فندق شمسان وسط المدينة. 

وقال المصدر في تصريح لـ”عربي21“، مفضلا عدم الإفصاح عن اسمه، نقلا عن بيان لشرطة المدينة، إن الاشتباكات اندلعت بعد منع أفراد الحماية التابعين لمدير مكتب الثقافة من دخول الفندق.

وأضاف المصدر، نقلا عن بيان للشرطة حول الواقعة، أن أفراد حراسة “سيف” باشروا بإطلاق النار على عناصر “الشرطة العسكرية” في بوابة الفندق، بعد منعهم من الدخول، ما نتج عنه إصابة أحد جنود الأخيرة.

 

اقرأ أيضا: رفض حوثي لمقترح أممي بشأن تعز.. واتهام الرياض بخرق الهدنة

وأشار إلى أن الشرطة العسكرية ردت على أفراد الحراسة التابعة لمسؤول الثقافة في تعز، بعدما باشرت بفتح النار عليها، ما أسفر بعد ذلك عن إصابة المسؤول الحكومي واثنين من مرافقيه. 

اقرأ ايضاً
وفد تركي يضم وزراء يزور ليبيا بطلب من أردوغان ويجري محادثات مع القادة الليبيين

وتفيد معلومات أخرى متداولة، بأن الفندق الذي وقعت الاشتباكات في أحد مداخله، يقيم فيه وزير الدفاع اليمني، فريق ركن، محمد المقدشي، الذي وصل مدينة تعز، في وقت سابق السبت، في زيارة لأول مرة منذ بداية الحرب قبل 8 سنوات.

وفي أول تعليق لمدير مكتب الثقافة بتعز، قال: “أنا بخير، والإصابة طفيفة في القدم، ودعواتكم بالسلامة للمصابين الذين كانوا معي، وأحدهم في العناية المركزة”.

 

اقرأ أيضا: “الحوثي” تفتح طريقا فرعيا وتشترط خروج قوات الحكومة من تعز

وأضاف سيف، أنه “تم توقيف الأفراد الذين انسلخوا من مسؤوليتهم.. وخرجوا عن إطار العقل حسب تطمينات وتوجيهات مدير أمن المحافظة”.

 

ومنذ أكثر من 7 سنوات، يشهد اليمن حربا مستمرة وعدم استقرار أمني في البلاد، منذ أيلول/ سبتمبر 2014.



المصدر: العربي 21

اقرأ ايضا

بن فرحان ردا على شراء أسلحة من الصين: نبحث عن احتياجاتنا

اقرأ ايضا

مؤقتا.. التمييز الكوتيية توقف نظر قضية صندوق الجيش

شارك بالتعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.