باكستان.. حزب عمران خان يعلن فوزه بانتخابات أكبر الأقاليم

أعلن حزب “حركة الإنصاف” في باكستان، برئاسة “عمران خان”، الأحد، عن فوزه بـ 17 مقعدا من أصل 20، في انتخابات إقليم البنجاب الفرعية شمالي البلاد، وهو أكبر الأقاليم من حيث تعداد السكان ويضم العاصمة.

وقال الحزب عبر تغريدات لحصر الأصوات، إنه “فاز بعدد 17 مقعدا اليوم في الانتخابات” التي شهدت منافسة أمام حزب “الرابطة الإسلامية” على 20 مقعدا ببرلمان الإقليم.

وعلّق رئيس الوزراء الباكستاني المقال “عمران خان” على فوز حزبه في تلك الانتخابات قائلا: “أود أولاً أن أشكر عمالنا وناخبينا بالحزب في ولاية البنجاب على هزيمة ليس فقط مرشحي حزب الرابطة الإسلامية بل جهاز الدولة بأكمله، ولا سيما مضايقات الشرطة”.

وأضاف “خان” أن “السبيل الوحيد للمضي قدمًا هو إجراء انتخابات نزيهة وحرة في إطار موثوق به؛ حيث لن يؤدي أي مسار آخر إلا إلى مزيد من عدم اليقين السياسي والمزيد من الفوضى الاقتصادية”.

وفي 11 أبريل/نيسان الماضي، أعلن البرلمان الباكستاني انتخاب “شهباز شريف” رئيساً جديداً للوزراء، خلفاً لـ”خان”، الذي استقال من منصبه، بعد حملة ضغط قوية أدّت إلى سحب الثقة منه.

اقرأ ايضاً
العثور على طالبة مصرية بعد اختفائها عدة أيام في ألمانيا

واتّهم “خان” حينها، الولايات المتحدة بالعمل على إسقاطه.

وفي خضم ذلك، شهدت باكستان في الأشهر الأخيرة حالة عدم استقرار سياسي، في أعقاب سقوط حكومة “عمران خان”، وما تلا ذلك من مسيرات لأنصاره ضد الحكومة الجديدة بقيادة “شريف”.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *