• سبتمبر 26, 2022

مأساة.. لبنان ينعي 8 من أسرة واحدة في حادث سير بعرسال


قتل 8 أشخاص وأصيب 5 بجروح، السبت، في حادث سير مروع، ببلدة عرسال الحدودية في سلسلة جبال لبنان الشرقية، بمحافظة البقاع الشمالي، في وقت اتشحت مواقع التواصل الاجتماعي، بصور الحادث المأساوي.

وقالت صفحة “التحكم المروري”، على موقع “تويتر”، إن حادث تصادم مروعا وقع بين شاحنة وسيارة في محلة وادي عطا عرسال، نتج عنه وفاة 7 من أسرة واحدة.

فيما تبين لاحقا أن سائق الشاحنة قريب للعائلة أيضا.

ووفق صحيفة “النهار” اللبنانية، فإن شاحنة محملة بأكثر من 40 طنا من الحجارة اجتاحت عددا من السيارات، ما أدى إلى سقوط 8 قتلى.

وذكرت الصحيفة أن عائلة بكاملها مؤلفة من سبعة أفراد من “آل الفليطي” لقيت مصرعها، بالإضافة إلى شاب من “آل غدادة”، حيث قضوا إثر تعرض سيارتهم للحادث.

وحسب مصادر لبنانية، فإنه خلال عملية الإنقاذ، استعانت عناصر الدفاع المدني بمعدات هيدروليكية ليتمكنوا من انتشال الجثامين، وتوازيا عملوا على إخماد حريق شب في الشاحنة.

وشرح رئيس بلدية عرسال “باسل الحجيري” مجريات الحادث قائلا: “وقع الحادث عصرا (السبت) في طريق داخلية بين المنازل، معروف أنه في مثل هذا الوقت من النهار تكتظ هذه الطريق بأهالي البلدة العائدين من قطاف ثمار البساتين”.

وأضاف: “فقد سائق الشاحنة السيطرة عليها وكانت محملة بكمية كبيرة من الصخور التي يأتون بها من أعالي الجرد العرسالي من منطقة تعرف بالمقلع”.

وتابع “الحجيري”: “كما تضرر بالحادث عدد من السيارات”.

اقرأ ايضاً
تحذير أمريكي لإسرائيل من التعزيزات العسكرية المصرية في سيناء

من جانبها، غصت مواقع التواصل الاجتماعي بصور الحادث المأساوي، وسط مطالبات بفتح تحقيق بالحادث لمعرفة كيف وقوعه.

ويشكو اللبنانيون من تزايد معدلات حوادث السير، حيث سبق أن وصفها مؤسس غرفة التحكم المروري في لبنان “ميشال مطران”، واصفاً بالأعلى في العالم من حيث عدد الضحايا.

وقدر “مطران”، ضحايا حوادث السير بـ5 أشخاص يوميا، في بلد يبلغ عدد سكانه 6 ملايين نسمة.

يذكر أن حوادث السير في لبنان تأثرت بالأزمة الاقتصادية الحالية، نتيجة انعدام الإنارة على الطرق في الشوارع الرئيسية، مع وجود محاولات بجهد خاص وفردي لإضاءة الشوارع بالطاقة الشمسية .

كما أن قانون السير لم يطرأ عليه أي تحديث منذ عشرات السنين والعقوبات المالية ضعيفة جداً وغير رادعة، وفق مراقبين.



المصدر: وكالات

اقرأ ايضا

جو بايدن قبيل مغادرته السعودية: “أمريكا لن تتخلى عن الشرق الأوسط…”

اقرأ ايضا

كيف يجب اختيار البطيخ الأحمر بشكل صحيح؟

شارك بالتعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.