• أكتوبر 7, 2022

إقالة سفير العراق في لبنان بعد ظهوره يستخدم قاذفة (صور)


قرر وزير الخارجية العراقي “فؤاد حسين”، الإثنين، إقالة سفير البلاد في لبنان “حيدر شياع البراك”، على خلفية صور ظهر بها في منطقة البقاع اللبناني يستخدم فيها سلاح قاذفة “RPG7″، خلال رحلة صيد.

وتداولت وسائل إعلام محلية مرسوما صادرا عن وزارة الخارجية موقعا باسم الوزير “حسين”، ينص على نقل السفير “البراك” من سفارة العراق إلى مركز الوزارة اعتبارا من تاريخ الانفكاك.

وفي السياق، نقلت صحيفة “العربي الجديد” عن مسؤول دبلوماسي رفيع في بغداد، قوله: إن “الوزير فؤاد حسين أمر بإنهاء عمل السفير حيدر البراك وإعادته إلى مقر الوزارة”.

وردا على سؤال عما إذا كان يعني ذلك إنهاء عمله كسفير، قال: “نعم تمت إقالته من وظيفته كسفير عراقي في بيروت”، كاشفا عن أن القنصل العراقي في لبنان سيتولى إدارة شؤون السفارة بالفترة الحالية، من دون أن يسمي القنصل.

اقرأ ايضاً
روسيا تعبر عن "قلقها البالغ" لإسرائيل من ضرباتها في سوريا

ودشن ناشطون عراقيون ولبنانيون حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي تندد باستخدام السفير العراقي للسلاح واستعراضه به، بما يخالف مضمون عمله كسفير، عدا عن اعتبارها تعريضا لحياة اللبنانيين للخطر ورسالة سيئة في ما يتعلق بثقافة انشار السلاح المنفلت في العراق، والتي تسعى البلاد للحد منها.

ورد السفير في تعليق له على صفحة ناشط عراقي انتقد تصرفه، بالقول إنه يتمنى نشر نشاطاته الثقافية وإنجازات السفارة الأخرى، واصفا الصيد بأنه من هوايته.

وهذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها السفير العراقي بلبنان الجدل، إذ استدعته الخارجية العراقية إلى بغداد في منتصف مارس/آذار الماضي بعد مقاطعته صحافية لبنانية تعمل لصالح القناة العراقية الرسمية، ومنع وفد حكومي قادم من بغداد من الإدلاء بأي تصريحات لها.



المصدر: وكالات

اقرأ ايضا

نقل ألف فتاة لأربيل.. إيران تقبض على زعيم أكبر شبكة اتجار بالنساء

اقرأ ايضا

أعمال عنف قبلية تجتاح مدنا سودانية.. والسلطات تتأهب

شارك بالتعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.