20220719 1658219458 662

برنامج ” Wise Workers”: “استثمار القابضة” تولي تعليم العمالة الوافدة أهمية كبرى استعدادًا لاستضافة كأس العالم 2022

دعماً للنمو المستمر لقطاع  الخدمات استعداداً لاستضافة نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022™، أعلنت شركة استثمار القابضة ش.م.ع.ق. تدشين مركز التعلّم الخامس في منطقة الشحانية ضمن البرنامج التعليمي ” Wise Workers” بهدف تدريب وتعليم العمالة الوافدة وتزويدهم بمهارات عصرية تواكب التغيّرات المستمرة التي يشهدها سوق العمل في قطر.

عكفت شركة إليغانسيا للموارد البشرية، إحدى الشركات التابعة لاستثمار القابضة، على تطوير برنامجها Wise Workers تماشياً مع رؤية الشركة المتمثلة في خلق مستقبل أكثر إشراقًا للعمالة الوافدة ينطلق من قطر إلى شتى دول العالم. يجمع البرنامج بين التدريب النظري والعملي بحيث يوفر فرصاً تعليمية متميّزة للعمال في عدّة مجالات مثل اللغة الإنجليزية، والضيافة، والتموين، وإدارة المرافق، بالإضافة إلى تقديم استشارات التطوير الوظيفي من أجل ضمان تزويدهم بباقة من المهارات الحيوية التي يمتد تأثيرها الإيجابي على حياتهم المهنية مستقبلاً وتمكّنهم من شغل وظائف أفضل في القريب المنظور.

في شهر أبريل المنصرم، جاءت انطلاقة برنامج “Wise Workers” بحضور 240 مشارك، ثم أعقب ذلك افتتاح 4 مراكز تدريب داخل سكن العمال مما يسهل على المشاركين الوصول إلى الجلسات. حالياً، يوجد 5 مراكز تدريبية تقوم بتدريب ما يصل إلى 600 عامل يوميًا.

وخلال الافتتاح الرسمي، أجرى السيّد/ هنريك كريستيانسن، الرئيس التنفيذي لاستثمار القابضة ش.م.ع.ق.، زيارة لمركز تدريب الشحانية تناقش خلالها مع العمال المسجلين في دورات التعلّم للوقوف على آرائهم ومدى استفادتهم من البرامج التدريبية المقدمة. وتعليقًا على ذلك، قال:
“في استثمار القابضة، نحن ندرك أن لدينا دورًا نلعبه في الارتقاء برأس المال البشري ودعم تنمية مهارات أفراد القوى العاملة من خلال برنامج Wise Workers الذي سيساعد عمالنا على الازدهار في بيئة سريعة النمو”.

اقرأ ايضاً
قطر وحقوق العمال .. أكاذيب تقرير « الجارديان»

وأضاف: “إن بلوغ المشاركين مرحلة متقدمة في هذه البرامج التعليمية يعد بمثابة إنجاز يعكس عزيمة صادقة ومدى ما يتحلون به من انضباط والتزام، كما يساعد الشركة في تحقيق الاستفادة الكاملة من القدرات والمهارات الفردية لفريق العمل. وبينما نمضي بوتيرة متسارعة نحو آفاق المستقبل، فإننا نُعد القوى العاملة لدينا الإعداد الأمثل الذي من شأنه تعزيز مهاراتهم وتطوير حياتهم المهنية عن طريق التزام الشركة بتوفير فرص التعليم الجيّد”.
يُشار إلى أن “استثمار القابضة” تكثف جهودها لدعم النمو الهائل في السياحة والترفيه والرعاية الصحية تماشياً مع ركائز رؤية قطر الوطنية 2030. تنطلق المجموعة لتوسيع نطاق أعمالها في مجالات استثمارية متنوعة وتنمية رأس المال البشري مستفيدة من خبرات ومهارات منظومة القوى العمل لديها والتي يبلغ قوامها 30,000 موظف، وشبكة أعمالها النابضة بالحياة في العديد من القطاعات.


المصدر جريدة العرب

شاهد أيضاً

محافظ البنك المركزي المصري: لا عوائق تمنع تحويل أرباح الشركات القطرية في مصر إلى الخارج

محافظ البنك المركزي المصري: لا عوائق تمنع تحويل أرباح الشركات القطرية في مصر إلى الخارج

   كشف السيد حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري، خلال لقائه اليوم وفدا من رابطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.