تحذيرات من انفجار نووي في أمريكا.. كيف تفاعل الأمريكيون مع ذلك؟
تحذيرات من انفجار نووي في أمريكا.. كيف تفاعل الأمريكيون مع ذلك؟

تحذيرات من انفجار نووي في أمريكا.. كيف تفاعل الأمريكيون مع ذلك؟

هجوم نووي، قنبلة نووية ومواد مشعة… بهذه الجمل ابتدأت الصحافة الأمريكية عناوينها، متحدثة عن فيديو مريب نشرته منظمة الطوارئ الأمريكية منذ أيام في ولاية نيويورك، مما أحدث ضجة وإرباك وخلق حالة خوف وذعر لدى الأمريكيين وأثار ردة فعل غاضبة لديهم جراء قيام الحكومة الأمريكية بنشر مثل هذه المشاهد وزعزعة الشارع الأمريكي في الوقت الذي تعاني فيه أمريكا من أزمة جرائم وفيروسات وتضخم اقتصادي يهدد كيانها ومكانتها على سلّم الأقوى ترتيباً في العالم جراء الأحداث الروسية الأوكرانية وتداعياتها السلبية التي طالت العالم.

“غريغوري جون جوتفيلد” صحفي وكاتب أمريكي يعمل في قناة فوكس نيوز، يشغل منصب مقدم برنامج “جوتفيلد Gutfeld”، استحضر في برنامجه الانتقادي يوم امس الفيديو المريب الذي نشرته إدارة الطوارئ في مدينة نيويورك ويحتوي على تعليمات حول كيفية التصرف في حال وقوع هجوم نووي.

“أنشروا الخبر في نيويورك،سنموت جميعنا”.. بهذا العنوان افتتح جوتفيلد برنامجه مع مزيج من السخرية والاستهزاء بالمسؤولين الأمريكيين في البيت الأبيض والبنتاغون على بث هذا الفيديو بين أبناء الشعب الأمريكي.

اقرأ ايضا

هل أفشلت روسيا مخططات الغرب وواشنطن لعزلها عن العالم؟

وجاء في الفيديو: “إذا كان هناك هجوم نووي. لا تسأل كيف ولماذا، فقط اعلم أنه حدث. احتمال وقوع حادث أسلحة نووية في مدينة نيويورك أو بالقرب منها ضعيف للغاية. ومع ذلك، من المهم أن يعرف سكان نيويورك الخطوات التي يتعين عليهم اتخاذها للبقاء في أمان”.

وفقًا للتعليمات، في حال وقوع هجوم نووي، يجب على سكان نيويورك “اللجوء سريعًا إلى الداخل”، والابتعاد عن النوافذ، وإغلاق “جميع الأبواب والنوافذ، إذا كان هناك قبو، فاحتموا فيه. الجلوس في السيارة ليس خيارا”.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت “في الخارج بعد الانفجار، فأنت بحاجة إلى أن تنظف نفسك على الفور، أي خلع جميع ملابسك ووضعها في كيس بلاستيك، لإبعاد الغبار المشع عن… الجسم”. وتنهي الفتاة المتحدثة في الفيديو حديثها بعبارة:”ترقبوا التحديثات والتقارير الإعلامية” و”عدم الخروج حتى يقول المسؤولون أنه من الآمن القيام بذلك”.

يعلق الصحفي الكوميدي على المشهد قائلا: “كيف يمكن لأي شخص أن ينجو من انفجار نووي في مدينة تنبعث منها رائحة نتنة؟ ” (ويقصد هنا التلوث المسيطر على هذه المدينة) ويكمل: “يجب على سكان نيويورك الحقيقيين الذين يقلقون بشأن الجريمة والمرض والتضخم أن يتحملوا الآن الإشعاع النووي!”.

اقرأ ايضاً
قوة من الدرجة الثالثة - استراتيجية بايدن السعودية الجديدة بعد قرار أوبك +

وعلى جملة الفتاة المتحدثة “لا تسألني لماذا وكيف” يقول جوتفيلد ساخراً: لا تسألني لماذا وكيف؟ بهذه البساطة؟! هل من المعقول أن تصيبنا قنبلة نووية ولا نملك خلفية عن مسببها؟ يكمل تعليقه: “سأخبركم بنفسي: أعتقد أن بايدن يعتقد أنه كان يضغط على زر الممرضة! “. ويشير هنا إلى كبر عمر جو بايدن وحركاته المريبة التي أثارت الجدل مؤخراً.

وعلى ضوء المشهد، أنهت المنظمة الفيديو الخاص بها بكلمة “ستنجحون”، فيما علق الصحفي عليها قائلا: ستنجحون؟ هذه حرب نووية وليست حصة رياضيات أرحموا عقولنا. وأما عن خلع الثياب فقال: “نخلع جميع ملابسنا الخارجية ونضعها في الكيس؟ نفعل هذا عندما نزور ملجأ القطط فقط”.

اقرأ ايضا

بوتين يهدد أوروبا مجدداً ويصعد على الجبهة الأوكرانية

وفي ثوب هذه المشاهد، خرج الرئيس الروسي فلادمير بوتين مؤخرا في تصريح غريب ومخيف نوعاً ما لسكان أوكرانيا وقادة الدول الأوروبية وواشنطن،وبعد شهور من المعارك والخسائر البشرية والمادية التي طالت الطرفين الروسي والأوكراني في كلا الجانبين العسكري والمدني وقال في اجتماع مع زعماء الأحزاب في مجلس الدوما أن عمل روسيا “الجديّ” لم يبدأ بعد ومن يريد أن يجرب روسيا فليجرب في أرض المعركة.

تحذيرات من انفجار نووي في أمريكا.. كيف تفاعل الأمريكيون مع ذلك؟

ردود أفعال الأمريكيين على وسائل التواصل الاجتماعي كانت بعضها ساخرة والبعض الآخر شكك في الموضوع، فيما اعتبره آخرون موضوعاً يجب الحذر منه وأخذوه على محمل الجد، وجاءت تغريدات نشطاء في أمريكا على الشكل التالي:

 

التصرف المفاجئ هذا، يحمل في طياته معاناً كثيرة ويكشف للشعولب النوايا الأمريكية الواضحة لجر العالم إلى نزاع نووي قد ينتهي بفناء البشرية وتكرار حقبة الانقراض.

المصدر: فوكس نيوز + قطرعاجل

 

شاهد أيضاً

زلزال تركيا

زلزال تركيا: عشرات القتلى والجرحى في تركيا وسوريا في هزة أرضية مدمرة/ فيديو

زلزال تركيا بقوة 7.4 درجة بمقياس ريختر شعر به سكان الأردن سقط عشرات القتلى والجرحى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.