12021315541571

نجاة مسؤول أمني يمني من الاغتيال في محافظة شبوة

نجا مسؤول أمني يمني، الثلاثاء، من محاولة اغتيال نفذتها ميليشيات مدعومة من الإمارات في محافظة شبوة، شرق اليمن.

وأفاد مصدر حكومي بأن قائد قوات الأمن الخاصة بمحافظة شبوة، عميد، عبدربه لعكب، نجا من محاولة اغتيال، بعد استهداف موكبه في مدينة عتق، كبرى مدن المحافظة، من قبل ما تسمى “قوات دفاع شبوة” وهي ميليشيات غير نظامية، شكلتها الإمارات مطلع العام الجاري.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ”عربي21″ مفضلا عدم ذكر اسمه، أن العملية الفاشلة للميليشيات المدعومة من أبوظبي، أسفرت عن مقتل اثنين وإصابة أخرين من أفراد حماية العميد لعكب

وقال المصدر الحكومي إن هذه المحاولة تأتي في سياق ترتيب الإمارات لصدام بين القوات الحكومية والقوات التي شكلتها مؤخرا، من بقايا ميليشيات النخبة الانفصالية المنحلة وعناصر موالين لنجل شقيق صالح، طارق صالح.

 

اقرأ أيضا: فوضى بشبوة اليمنية واتهامات للتحالف بتفكيك أجهزة الدولة

ويقود لعكب، قوات الأمن الخاصة في شبوة، وكان له دورا بارزا في هزيمة القوات الإماراتية والميليشيات الموالية لها في العام 2019، إذ وصفته صحيفة “التايمز ” البريطانية، في تقرير نشرته في يناير/كانون ثاني 2021،  ببطل شبوة، وأنه أصغر عميد بالجيش اليمني، دمر سمعة الجيش الإماراتي القتالية الذي تمتعت بها، قبل تلك الهزيمة.

اقرأ ايضاً
هيئة الانتخابات بتونس: سيتم تأجيل الاستفتاء في هذه الحالة

وتشهد محافظة شبوة الغنية بالنفط فوضى أمنية، ما بين هجمات ضد القوات المشكلة مؤخرا “دفاع شبوة”، وتفجيرات استهدفت خطوط نقل النفط والغاز، بعد سنوات من الاستقرار الأمني الذي نعمت به، قبل الإطاحة بمحافظها السابق، محمد بن عديو، أواخر العام الماضي.


المصدر: العربي 21

شاهد أيضاً

8989

عملية ثانية في القدس في أقل من 24 ساعة

عملية ثانية في القدس بعد أقل من 24 ساعة على العملية الاستشهادية لفلسطيني ضد الصهاينة  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.