20220723 1658589764 489

كلية المجتمع تبدأ الدراسة للعام الأكاديمي 2022-2023 غدا

أعلنت كلية المجتمع في قطر عن بدء الدراسة للعام الأكاديمي 2022-2023، اعتباراً من غداً الأحد ، باستقبال 3339 طالبة و1380 طالباً، ضمن 15 برنامجاً أكاديمياً، تتوزع ما بين 8 برامج لدرجة الدبلوم المشارك، و7 برامج لدرجة البكالوريوس.
ويصل عدد الشعب التعليمية التي ستطرحها الكلية في جميع مبانيها إلى 672 شعبة، فضلاً عن 36 شعبة بنظام التعليم المدمج، الذي يمزج بين التعليم التقليدي والتعليم الإلكتروني.
وكشفت إدارة الكلية، أن نظام الدراسة خلال فصل الخريف الحالي سيكون حضورياً لجميع المقررات المدرجة في الجدول الدراسي للبرامج الأكاديمية التي تتطلب دراستها الحضور للكلية، وكذلك بالنسبة للمقررات العملية، حيث سيكون حضور الطلاب للمختبرات إلزامياً بحد أقصى 12 طالباً في المختبر الواحد.
وأكد الدكتور خالد محمد الحر، رئيس الكلية، على جاهزية الكلية لانطلاق العام الأكاديمي، واستقبال جميع منتسبي الكلية من طلبة وأعضاء هيئة تدريس، لافتاً إلى أن الكادر الأكاديمي والإداري مستعد دائماً لتقديم المساعدة للطلاب والطالبات، وإرشادهم في رحلتهم الدراسية بالكلية، ليتمكنوا من تحقيق التميّز العلمي.
وأوضح أن الكلية استطاعت أن تطور نظاماً تعليمياً يعزز من الخيارات المتاحة للطلاب، عبر طرح مجموعتين متتاليتين من المقررات الدراسية تمتد على مدار 8 أسابيع فقط خلال الفصل الدراسي الواحد، وذلك بالتوازي مع المقررات الاعتيادية التي تمتد على مدار 16 أسبوعاً، وبالتالي زودت الكلية الطلاب بقدر أكبر من المرونة يتيح لهم الجمع بين الدراسة والعمل في آنٍ واحد، وتجنب تعارض الأوقات بينهما.
كما شدد رئيس كلية المجتمع، خلال لقاء تعريفي لأعضاء هيئة التدريس والكادر الإداري، عُقد بمقر الكلية في منطقة لوسيل مؤخراً، على ضرورة مواصلة الكلية لدورها الحيوي في تلبية طموحات الطلبة وتقديم تعليم عالي الجودة، من خلال تطوير برامج الكلية وخدماتها، سواء التعليمية أو الإدارية، وإنتاج مخرجات تعليمية قادرة على سد احتياجات سوق العمل من القوى العاملة المؤهلة، والقادرة على المساهمة في التنمية الوطنية الشاملة في السنوات المقبلة.
 

اقرأ ايضاً
«الرعاية الأولية»: تطعيمات الحج والعمرة متوفرة بالمراكز الصحية «مجانا»

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

التفاف حول منتخبات الوطن الكبير وإجماع على قضية فلسطين.. مونديال قطر يوحّد صفوف العرب

التفاف حول منتخبات الوطن الكبير وإجماع على قضية فلسطين.. مونديال قطر يوحّد صفوف العرب

صنعت أعلام الدول العربية حتى غير المشاركة منها في بطولة كأس العالم الحدث، وبدا واضحا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.