مخطط للانقلاب على محمد بن سلمان قادته أمراء سعوديون
مخطط للانقلاب على محمد بن سلمان قادته أمراء سعوديون

مخطط للانقلاب على محمد بن سلمان قادته أمراء سعوديون

كشفت مصادر استخباراتية قطرية لموقع قطرعاجل عن مساعي حثيثة لأمراء سعوديين لتنفيذ انقلاب ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يقوده أخاه وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان بن عبد العزيز.

مخطط للانقلاب على محمد بن سلمان قادته أمراء سعوديون
مخطط للانقلاب على محمد بن سلمان قادته أمراء سعوديون

وفي التفاصيل، أكدت المصادر الاستخباراتية القطرية التي استندت إلى تسربيات من داخل اجتماع سري عقد يوم الأربعاء الماضي، في الإمارات العربية المتحدة أن خمسة أمراء من الأسرة الحاكمة في المملكة يخططون للانقلاب على ولي العهد السعودي بن سلمان والإطاحة به وسلب الحكم من يده.

ورجحت المصادر القطرية إلى أن الانقلاب يهدف إلى سلب الأمير السعودي بن سلمان الحكم وتسليمه لأخيه خالد الذي بدوره سيستولي على منصب والده الملك سلمان بعد وفاته ويعيّن أحداً من الوفد المرافق له ولياً للعهد.

اقرأ ايضا

مصافحة بقبضة اليد… جو بايدن يهين محمد بن سلمان في عقر داره

وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع ترأسه خالد بن سلمان الذي سافر مؤخراً إلى دبي برفقة مسؤول أمني مقرب من الأمير السعودي “متعب بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود” وزير الحرس الوطني السابق والعضو السابق بمجلس الشؤون السياسية والأمنية بالمملكة وثلاثة أمراء آخرين لم يُذكر اسمهم.

اقرأ ايضاً
تغيير اسم شارع سفارة الرياض في واشنطن إلى طريق جمال خاشقجي

مخطط للانقلاب على محمد بن سلمان

على ضوء هذا، قال المصدر أن الاجتماع استمر لعدة أيام خارج السعودية لضمان سريته وذلك بأوامر من العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز الذي وبحسب المصدر قد وجه أوامر بتنفيذ انقلاب على ابنه قبل أن توافيه المنية ويتمرد ابنه محمد بن سلمان على السلطة ويتسلم سدة الحكم.

وبحسب المعلومات فإن المسؤول الأمني المرافق للأمير خالد بن سلمان قام بوضع الخطط اللازمة للإطاحة بالأمير السعودي وبمعنى أوضح هو المنفذ والمحرض على الانقلاب. بحسب ما وصفه لنا المصدر الأستخباراتي.

المصدر: قطرعاجل

شاهد أيضاً

1 1707572

اختيار هيئة المحلفين الـ12 في محاكمة ترامب في نيويورك

أعلن رئيس المحكمة المكلّفة بمحاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب أنّ هيئة المحلّفين قد تمّ تشكيلها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *