حاخام يهودي يكشف عن عدد اليهود في الإمارات

حاخام يهودي يكشف عن عدد اليهود في الإمارات

كشف الحاخام الأكبر لـ”المجلس اليهودي الإماراتي” إيلي عبادي عن توسع الجالية اليهودية في الإمارات لتتجاوز 600 عضو منذ توقيع اتفاقات أبراهام.

عندما وصل الحاخام الإمارات كان عدد أعضاء الجالية اليهودية أقل من 200 شخص أما الآن فيوجد 600 شخص أو أكثر من اليهود الذين يعيشون في الإمارات.

الحاخام إيلي عبادي أعلن في أبريل أن محادثات جارية لإنشاء أول حي يهودي في دول الخليج، يضم كليات ومؤسسات لآلاف اليهود الذين اتخذوا الإمارات مقرا لإقامتهم.

* * *

كشف الحاخام الأكبر لـ”المجلس اليهودي الإماراتي” إيلي عبادي عن توسع الجالية اليهودية في الإمارات لتصل إلى أكثر من 600 عضو منذ توقيع اتفاقات أبراهام.

وقال الحاخام في حديث لموقع i24 News الإسرائيلي في نسخته الانكليزية، إن الجالية اليهودية في الإمارات قد نمت بشكل ملحوظ خلال العامين الماضيين.

وتولى الحاخام عبادي منصبه في الإمارات بعد توقيع اتفاقيات إبراهيم عام 2020، والتي توسطت فيها الولايات المتحدة بين إسرائيل وعدد من الدول العربية، بما في ذلك الإمارات.

اقرأ ايضاً
استشهاد فلسطيني برصاص إسرائيلي عند محاولته عبور الجدار العازل

ووفقا للحاخام إيلي عبادي، فقد كان لاتفاقات أبراهام تأثير إيجابي على حياة الجالية اليهودية في الإمارات، مشيرا إلى أنه عندما وصل إلى البلاد كان عدد أعضاء الجالية اليهودية أقل من 200 شخص، أما الآن فيوجد 600 شخص إن لم يكن أكثر من اليهود الذين يعيشون في الإمارات.

وأضاف: “لدينا أكثر من خمسة أو ستة مطاعم يهودية، والعديد من أماكن العبادة والصلاة في جميع أنحاء البلاد”.

وكان الحاخام عبادي قد أعلن في أبريل الماضي أن محادثات جارية لإنشاء أول حي يهودي في دول مجلس التعاون الخليجي، يضم كليات ومؤسسات لآلاف اليهود الذين اتخذوا من الإمارات مقرا لإقامتهم، حسبما أفاد الموقع الإسرائيلي.

ولم تعلن الإمارات من قبل عن خطط لإنشاء حي يهودي، ولم يوضح الحاخام وقتها مع أي الجهات يجري محادثاته، لكنه قال إنه تحدث مع عدد قليل من مطوري العقارات حول هذا الموضوع.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *