• أكتوبر 5, 2022

في أول رسالة بعد تعيينه.. بماذا تعهد رئيس وزراء الكويت الجديد؟


تعهد رئيس الوزراء الكويتي الجديد الشيخ “أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح”، الإثنين، ببذل الغالي والنفيس لتحقيق النهضة الشاملة والتنمية والحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

جاء ذلك في رسالة وجهها رئيس الوزراء إلى أمير البلاد الشيخ “نواف الأحمد الجابر الصباح”، حسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كونا”.

كما تعهد “النواف” بالمحافظة على المكتسبات الوطنية والدستور والديمقراطية ودولة المؤسسات.

 

 

وأضاف: “سأواصل بذل الغالي والنفيس لتحقيق النهضة الشاملة والتنمية والبناء على أرض الوطن الغالي وتحقيق ما يتطلع إليه أبناؤه الأبرار من رقي ورخاء”.

وتمنى “النواف” أن يدوم على بلاده الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار “في ظل الرعاية الكريمة والقيادة الحكيمة لأمير البلاد”.

والأحد، أعلن الديوان الأميري الكويتي، تعيين نجل أمير الكويت الأكبر الشيخ “أحمد النواف” رئيسًا لمجلس الوزراء خلفا للشيخ “صباح الخالد الحمد الصباح”.

اقرأ ايضاً
ولي العهد السعودي يصل إلى الأردن في ثاني محطات جولة إقليمية

وشغل الفريق أول الشيخ “أحمد النواف” منصب وكيل لوزارة الداخلية ثم محافظا لحولي ثم مسؤولًا عن الحرس الوطني ثم وزيرًا للداخلية

وفي 10 مايو/أيار الماضي، أصدر أمير الكويت مرسوما أميريا أعلن بموجبه قبول استقالة الحكومة التي كان يرأسها الشيخ “صباح الخالد”.

وجاءت استقالتها بعد أسبوع على جلسة برلمانية لاستجواب رئيسها، انتهت بتقديم 10 نواب طلبا بـ”عدم التعاون مع الحكومة”، وعشية جلسة مقررة للبرلمان للتصويت على عدم التعاون.

وقُدم الاستجواب البرلماني لـ”الخالد” إثر اتهامات بـ”ارتكاب ممارسات غير دستورية، وتعطيل مصالح المواطنين، وعدم التعاون مع المؤسسة التشريعية”.



المصدر: وكالات

اقرأ ايضا

مصر ترفع أسعار “تذاكر المترو والقطارات” خلال أيام

اقرأ ايضا

تأثير مساعدات واشنطن لأوكرانيا على الاقتصاد الأمريكي

شارك بالتعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.