7202227115736498

تكريم وزيرة بحرينية بحفل بعد إقالتها.. واحتفاء (شاهد)

حظيت وزير الثقافة البحرينية السابقة، مي آل خليفة بحفل وداع تكريمي نظمه موظفون بالوزارة وهيئة البحرين للثقافة والآثار، بعد أيام على إقالتها من منصبها، بسبب موقفها من التطبيع من خلال رفضها مصافحة السفير الإسرائيلي في المنامة.

 

وأظهرت مقاطع فيديو جانبا من هذا الاحتفال الذي لقي تفاعلا في مواقع التواصل الاجتماعي، وسط إشادات بموقفها المعارض للتطبيع.

وتبادلت مي آل خليفة الأحضان مع عدد من الموظفات اللائي ظهرن يبكين لرحيلها، فيما علت تصفيقات الحضور.

 

وألقت الوزيرة كلمة للحضور، شكرتهم فيها، وأشادت بالفترة التي جمعتها بهم في العمل.

 

 

 

 

 

 

 

احتفاء واسع

 

وأطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وسم “#شكرا_ مي” تعبيرا عن امتنانهم وشكرهم لموقف الشيخة الرافض للتطبيع، فيما عبر مغردون ومسؤولون عن تضامنهم مع المسؤولة البحرينية.
 

واحتل الوسم صدارة الوسوم الأكثر تداولا في البحرين ودول عربية منها الخليجية، حيث عبر الناشطون من خلاله عن دعمهم لها ووقوفهم بجانبها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:  إشادة واسعة بوزيرة بحرينية أقيلت بسبب رفضها التطبيع (شاهد)

اقرأ ايضاً
منظمة: أطراف دولية وإقليمية انتهكت حقوق الإنسان باليمن

 

“مقارنة رابحة”

 

وقارن البعض من النشطاء بين حادثة رفض المغنية العبرية مصافحة الرئيس الأمريكي جو بايدن أثناء حفل بالأراضي المحتلة عند زيارته دولة الاحتلال، وبين إقالة الوزيرة البحرينية، لكونها رفضت مصافحة السفير الإسرائيلي.

 

 

 

 

 

 

أثناء التصوير، قام أحدهم بتعريف الذين يتصافحون، وعندما وصلت الشيخة مي إلى السفير الإسرائيلي في المنامة، وأبلغوها بأن هذا هو السفير الإسرائيلي، سحبت يدها ورفضت مصافحته وخرجت من منزل السفير الأمريكي وطلبت من السفارة عدم نشر أي صورة لها في مجلس العزاء.



وفي وقت سابق، رفضت المسؤولة البحرينية برتبة وزيرة، مشروعاً تقدم به مستثمرون يهود من الولايات المتحدة لتشييد حي يهودي مع كتابات إرشادية ونجمة داود تستقبل السياح من باب البحرين حتى الكنيس اليهودي.



وفي 21 تموز/ يوليو الجاري، أصدر ملك البحرين حمد بن عيسى، مرسوما بتعيين الشيخ خليفة بن أحمد بن عبد الله آل خليفة، رئيسا لهيئة البحرين للثقافة والآثار، بعد إقالة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، بينما كانت الأخيرة تؤدي زيارة إلى دول البلقان وألبانيا، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

 


المصدر: العربي 21

شاهد أيضاً

1 1722306

وزير الحج يعلن نجاح خطة تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات

أعلن وزير الحج والعمرة توفيق بن فوزان الربيعة نجاح خطط التصعيد من مكة المكرمة ومشعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *