62e13c004c59b77288730f46

رحلة استكشافية تلتقط فيديو لمخلوق بحري نادر وغريب

تركت اللقطات الجديدة التي تُظهر مخلوقا بحريا عملاقا غريب الشكل يطفو بهدوء في المحيط الهادئ الباحثين يتساءلون عما إذا كان ما يرونه نوعا جديدا.

اكتشف فريق من العلماء الحيوان الغريب أثناء وجودهم على متن سفينة E / V Nautilus ، وهي سفينة بحثية تستخدمها مؤسسة Ocean Exploration Trust هي منظمة غير ربحية تجري أبحاثا في أعماق البحار، في مقطع فيديو تم إصداره مؤخرا.

انطلق باحثو الرحلة الاستكشافية وأخذوا في الاعتبار عندما تم التركيز على صور المخلوق الغريب، يمكن سماع أحد العلماء الموجودين على متن المركب وهو يقول “خارج الكاميرا” ، بينما كانت المركبة التي يتم تشغيلها عن بعد في القارب (ROV) تفحص قاع المحيط واقتربت قليلاً من المشهد الغريب، قال عالم آخر ساخرا: “أنا لست على حافة مقعدي أو لا شيء”.

تم رصد المخلوق على ارتفاع 9823 قدما (2،994 مترا) تحت السطح بالقرب من جبل بحري لم يكتشف سابقا شمال جونستون أتول، وهي منطقة أمريكية غير مدمجة ومحمية وطنية للحياة البرية في المحيط الهادئ غرب هاواي.

اشتبه الباحثون في البداية في أنهم عبروا مسارات مع Solumbellula monocephalus، المعروف أيضا باسم قلم البحر Solumbellula ، وهو جزء من شعبة Cnidaria التي تشمل قنديل البحر والهيدرا والشعاب المرجانية، ومع ذلك فإن المشاهدات الوحيدة المعروفة لأقلام البحر قبل ذلك حدثت في المحيطين الأطلسي والهندي ، لذلك من المحتمل أن العلماء قد عثروا على نوع جديد.

وصف الباحث الرئيسي في البعثة وعالم أحياء أعماق البحار وباحث ما بعد الدكتوراه في جامعة بوسطن، ستيف أوسكافيتش المشاهدة بأنها “رائعة”.

اقرأ ايضاً
مصرية تقتل زوجها بسبب مشاجرة على نفقات العيد

قال ستيف أوسكافيتش لـ موقع لايف ساينس :”من وقت لآخر نصادف شيئا لم نتوقع رؤيته أبدا، وغالبا ما تكون هذه الملاحظات أقوى”.

وأضاف: “كنا نقترب من نهاية رحلتنا البحرية وكنا في قاع البحر عندما لاحظنا “قلم البحر”الذي التقطناه في الفيديو كان ضخما، ربما بنفس الحجم أو أكبر من هرقل”.

سعى أوسكافيتش إلى الحصول على مداخلات من علماء الأحياء على الشاطئ، الذين ساعدوا في تأكيد شكوكه في أنه كان قلما بحريا، أو قريبا من الشعاب المرجانية، بناء على الحجم المثير للإعجاب للحيوان، اعتقد أوسكافيتش أن عمره كبير نوعا ما لكنه لم يستطع تحديد سنه، وتصل أقلام البحر إلى مرحلة النضج في عمر خمس أو ست سنوات، ويمكن أن تعيش لأكثر من عقد من الزمان.

وقال أوسكافيتش: “قبل ذلك لم يكن Solumbellula monocephalus قد شوهد قط في وسط المحيط الهادئ ولم يجمع قط”.

ومن المثير للاهتمام أن اكتشاف فريقه جاء بعد عدة أشهر من تسمية العلماء في إسبانيا لجنين جديدين من أقلام البحر: Pseudumbellula. و Solumbellula ، والذي سيشمل الأخير الأنواع الجديدة. نُشرت هذه النتائج في فبراير في مجلة Invertebrate Systematics .

قال أوسكافيتش إنه يجب إجراء المزيد من الأبحاث لتحديد ما إذا كان هذا هو أول Solumbellula monocephalus في المحيط الهادئ أو من المحتمل أن يكون نوعا جديدا في حوض المحيط.

المصدر: لايف ساينس


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

عالم آثار مصري شهير يطالب بإغلاق متحف إنجليزي

عالم آثار مصري شهير يطالب بإغلاق متحف إنجليزي “عرض جماجم مصرية أثرية للبيع”

طالب عالم الآثار المصري الشهير، زاهي حواس، بإغلاق متحف إنجليزي، عرض جماجم مصرية أثرية للبيع، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *