82022319714130

النظام السوري يجري انتخابات محلية في أيلول بنصف السكان

أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد، الأربعاء، مرسوما يقضي بإجراء انتخابات محلية في 18 أيلول/ سبتمبر المقبل، بالرغم من غياب نحو نصف السكان، ووجود محافظات خارج سيطرة النظام.

 

وجاء في المرسوم الذي نشرته وكالة “سانا”، أنه “بناء على أحكام قانون الإدارة المحلية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم “107” لعام 2011 وتعديلاته، وعلى أحكام قانون الانتخابات العامة رقم “5” لعام 2014، يحدد يوم الأحد الموافق 18 من أيلول/ سبتمبر 2022 موعدا لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحلية”.

ويبلغ عدد محافظات سوريا 14 محافظة، وبعضها خارج سيطرة النظام، حيث تسيطر المعارضة المسلحة والمجموعات المناهضة للنظام على غالبية محافظة إدلب، وأجزاء واسعة من ريف محافظة حلب، وأجزاء من محافظتي الرقة والحسكة.

 

وتسيطر “وحدات حماية الشعب” الكردية على محافظة دير الزور، وغالبية محافظتي الحسكة والرقة، وأجزاء من حلب.

 

اقرأ أيضا: الأسد يزور مدينة حلب في العيد.. ويشيد بـ”إنجازات” قواته
 

ولجأ الملايين من السوريين إلى دول عدة بسبب الحرب السورية، وبحسب تقارير أممية وحقوقية، فإن أكثر من 8 ملايين سوري تحولوا إلى لاجئين في دول الجوار وأوروبا أو نازحين منذ عام 2011.

اقرأ ايضاً
رئاسة البرلمان الأوروبي توافق على عقد قمة برلمانية خليجية أوروبية في دولة الكويت

 

وتعد انتخابات المجالس المحلية الحالية هي الثانية من نوعها في مناطق النظام السوري منذ عام 2011، في أيلول/ سبتمبر 2018، أصدر الأسد مرسوما لإجراء انتخابات المجالس المحلية.


المصدر: العربي 21

شاهد أيضاً

8989

عملية ثانية في القدس في أقل من 24 ساعة

عملية ثانية في القدس بعد أقل من 24 ساعة على العملية الاستشهادية لفلسطيني ضد الصهاينة  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.