820226182937660

مظاهرة قرب سفارة الاحتلال في عمّان تنديدا بالعدوان (شاهد)

خرج المئات من الأردنيين في مظاهرة غاضبة بالقرب من السفارة الإسرائيلية في عمّان، تنديدا بالعدوان على قطاع غزة.

 

وهتف المتظاهرون مطالبين بطرد السفير الإسرائيلي، وإغلاق مقر السفارة، وسط تواجد أمني كثيف.

ورفع المشاركون شعارات “الأردن وفلسطين معركتنا واحدة.. تسقط اتفاقيات العار، لا سفارة للكيان على أرضك يا عمّان، صد العدوان وطرد السفير وحدة الهدف ووحدة المصير”.

 

وهتفوا أيضا “قصف بقصف ونار بنار.. تيسير الجعبري يا مغوار.. اضرب كفك اقدح نار يا أردني يا مغوار.. مدي يا انتفاضة مدي دوسي على الصهيوني وعدي.. يا مقاوم يا حبيب اضرب اقصف تل ابيب.. من غزة طلع القرار انتفاضة وانتصار.. يا مقاوم شد الحيل فرجي هالصهيوني الويل”.

وندد المشاركون بالصمت العربي والهرولة للتطبيع، كما نددوا بالصمت الأممي هاتفين “يا حكومة يا رئيس أغلقوا وكر الجواسيس، مجلس أمن يا دكان لعبة بإيد الأمريكان، سمع لي صاحب القرار السفارة أكبر عار”.

وقال الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي مراد العضايلة، لـ”عربي21“، “الشعب الأردني في خندق الشعب الفلسطيني والمقاومة التي تخوض معركة المواجهة والمصير مع هذا الكيان الغاصب الذي غدر بالمجاهدين، اليوم الشعب الأردني يؤكد أنه لا يمكن أن يقف ساكتا في مواجهة ما يجري في فلسطين، المطلوب أن يكون هناك موقف رسمي بطرد السفير وقطع العلاقات مع هذا الكيان الغاصب”.

واستهجن مشاركون ومشاركات في الوقفة الاحتجاجية ما وصفوه بـ”تخاذل رؤساء الدول العربية المرتبطة مع اسرائيل وأمريكا”، مشددين أن “الشعب العربي يقف الى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومة”. كما قالوا لـ”عربي21“.

اقرأ ايضاً
جمعية "نماء" بتونس تنفي تهم "تمويل الإرهاب وتبييض الأموال"

وشارك في الفعالية تيارات سياسية من الإسلاميين واليسار والقوميين، إلى جانب شخصيات مستقلة، كما شهدت الفعالية تشديدات أمنية في محيط السفارة الإسرائيلية التي تبعد عن الجامع الكالوتي مئات الأمتار، وتغلق السلطات الأردنية مداخل ومخارج الأحياء التي تحيط بالسفارة بشكل روتيني.

وشاركت عائلات أردنية مع أطفالها في الاعتصام مطالبين الحكومة الأردنية “التحرك بشكل أوسع للدفاع عن الشعب الفلسطيني، ووقف العمل باتفاقيات الغاز أي مشاريع تطبيعية قادمة”.

ودعت الحركة الحركة الإسلامية وفعاليات شبابية وشعبية للمشاركة بعددٍ من الفعاليات الغاضبة، اليوم السبت، على امتداد مدن ومحافظات المملكة للتضامن مع قطاع غزة في وجه ما يتعرض له من عدوان، وشهدت أغلب مناطق المملكة وقفات احتجاجية أمام المساجد دعما للمقاومة.

 

اقرأ أيضا: لليوم الثاني.. الاحتلال يواصل عدوانه على غزة والمقاومة ترد

الأردن يحذر

 

 رسميا، دعت وزارة الخارجية الأردنية في بيان صحفي ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي المدان على قطاع غزة، وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والفاعل لوقف التصعيد وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.
 
وحذر الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول من التبعات الخطيرة للتصعيد الإسرائيلي وترويع المدنيين الذي لن يؤدي إلا لزيادة التوتر والعنف وتعميق بيئة اليأس.

وأضاف أن حل مشكلة قطاع غزة والحؤول دون تفاقم العنف يكمن في إيجاد أفق سياسي حقيقي بالعودة لطاولة المفاوضات لتحقيق السلام العادل على أساس حل الدولتين، ورفع الحصار الجائر عن القطاع والمعالجة السريعة للاحتياجات الإنسانية فيه، واحترام قواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.
 

 

 

IMG 20220806 WA0021IMG 20220806 WA0016IMG 20220806 WA0050IMG 20220806 WA0034IMG 20220806 WA0022 


المصدر: العربي 21

شاهد أيضاً

8989

عملية ثانية في القدس في أقل من 24 ساعة

عملية ثانية في القدس بعد أقل من 24 ساعة على العملية الاستشهادية لفلسطيني ضد الصهاينة  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.