تايوان تبدأ مناورات بالذخيرة الحية وسط قلق من هجوم صيني محتمل

بدأ جيش تايوان، الثلاثاء، مناورات بالذخيرة الحية لمحاكاة صد هجوم صيني بعد أيام من تدريبات عسكرية صينية ضخمة بمحيط الجزيرة.

وقال  المتحدث باسم فيلق الجيش الثامن التايواني، “لو ووي جي”، إن التدريبات بدأت في محافظة بينجتونج الجنوبية بعد وقت قصير من الساعة 00:40 بتوقيت جرينتش بإطلاق قنابل مضيئة وقذائف مدفعية، وستنتهي في حوالي الساعة 01:30 بتوقيت جرينتش، وفقا لما نقلته وكالة “فرانس برس”.

يأتي ذلك فيما اتهم وزير الخارجية التايواني “جوزيف وو” الصين باستخدام مناوراتها الجوية والبحرية العسكرية حول تايوان “للإعداد للغزو وتغيير الوضع القائم في منطقة آسيا والمحيط الهادي”.

وقال “وو”، خلال مؤتمر صحفي عقده في تايبيه: “نية الصين الحقيقية هي تغيير الوضع القائم في مضيق تايوان والمنطقة بأكملها (..) إنها تجري تدريبات عسكرية واسعة النطاق وإطلاق صواريخ، بالإضافة إلى هجمات إلكترونية وحملة تضليل وضغط اقتصادي من أجل إضعاف الروح المعنوية في تايوان”.

وجدد “وو” إدانته للمناورات الصينية، مشيرا إلى أنها أعاقت أحد أكثر طرق الشحن البحري ازدحاما في العالم.

اقرأ ايضاً
الشراكة الاستراتيجية بين روسيا وإيران نواة لحلف يهدد الهيمنة الغربية

وشكر وزير الخارجية التايواني الحلفاء الغربيين لوقوفهم في وجه الصين، قائلا: “هذا يبعث برسالة واضحة للعالم بأن الديمقراطية لن تخضع لترهيب الاستبداد”.

يذكر أن الصين أجرت أكبر مناوراتها العسكرية على الإطلاق حول تايوان، الأسبوع الماضي، في رد غاضب على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي “نانسي بيلوسي” للجزيرة التي تتمتع بحكم ذاتي.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *